أخبار سوريا

ما علاقة سوريا ؟ .. صحيفة تكشف فضيحة: ضباط روس يدفعون الرشاوى

الجيش الروسي
الجيش الروسي

كشفت صحيفة روسية، عن دفع ضباط روس رشاوى من أجل السفر إلى سوريا، والمشاركة في الأعمال القـ.ـتالية بجانب “نظام الأسد” ضـ.ـد الفصائل الثورية.

وقالت صحيفة صحيفة “كوميرسانت”، اليوم الثلاثاء: إن “الرائد بالجيش الروسي نيكولاي زايكين، يخـ.ـضع لمحـ.ـاكمة عسكرية، بتهـ.ـمة تقـ.ـاضي رشـ.ـاوى من ضباط روس مقـ.ـابل إيفادهم إلى سوريا، حيث يحصلون على امتيازات ومكـ.ـافآت مالية كبيرة”.

وأوضحت الصحيفة، أن” زايكين “تقاضى مع مساعده، الضابط البحري أنطون دانيلوفسكي، الذي قد تمّت إدانـ.ـته في القـ.ـضية ذاتها، ما مجموعه نحو 340 ألف روبل (حوالي 5 آلآف دولار أميركي) من خمسة عسكريين روس، مقابل إدراجهم على قائمة الموفدين إلى سوريا.

وأشارت إلى أن “زايكين” ينفي التـ.ـهم الموجـ.ـهة إليه، زاعـ.ـماً أنه سقط ضـ.ـحية وشـ.ـاية من قبل دانيلوفسكي، الصادر بحقه حـ.ـكم بالسـ.ـجن لمدة عامين، مع حـ.ـرمانه من رتبته العسكرية.

وأكدت الصحيفة، أن دفع الرشـ.ـاوى لم يشكل عبئًا كبيرًا على العسكريين الموفدين في ظل الأجور المغرية التي يتـ.ـقاضونها أثناء وجودهم في سوريا.

وتبلغ رواتب العسكريين الروس في سوريا نحو 200 – 300 ألف روبل (ما بين 3 و4 آلاف دولار أميركي) حسب الرتبة، غير شاملة المكافآت عن الأوسمة في حال حصلوا عليها، ونيل صفة المحـ.ـاربين القـ.ـدماء التي تمنح تسهيلات وامتيازات مهمة.

وذكرت الصحيفة، أن دافعو الرشـ.ـاوى اُعفوا من الملاحقة القـ.ـضائية؛ نظرًا لإبـ.ـلاغهم لجنة التحـ.ـقيق طوعًا بوقائع دفـ.ـعهم رشـ.ـاوي، وإدلائهم بشهادات مفصلة، وعدم تعـ.ـرضهم للملاحقة الجنـ.ـائية من قبل، وإسهامهم في التحـ.ـقيق.

جدير بالذكر أن روسيا تدخلت منذ عام 2015 وأنقـ.ـذت نظام بشار الأسد من الانهـ.ـيار وأصبحت تتحكم في النظام السوري، وبدأت تعتمد على العسكريين المتعاقدين وعناصر الشركات العسكرية الخاصة.

المصدر : الدرر الشامية

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى