أخبار تركيا

بدءا من اليوم.. وزارة الصحة التركية تقر التدبيرات النهائية لافتتاح المطاعم

كشفت وزارة الصحة عن القواعد الوقائية الأخيرة التي سيتم تطبيقها في المطاعم والمقاهي ومحلات المعجنات ومتاجر الحلوى والشركات التي تقدم خدمات الطعام والشراب، والتي من المزمع أن تفتح أبوابها مرة أخرى اعتباراً من يوم الغد الاثنين 1 حزيران 2020.

ونشرت صحيفة “سوزجو” التركية بيان وزارة الصحة والذي جاء فيه وفق ما ترجمت تركيا بالعربي: “يجب إعداد بروتوكول يغطي (كورونا) ويأمن قواعد ممارسات النظافة في جميع أنحاء المنشأة التي تقدم المأكولات، كما يجب تقييم هذا البروتوكول على فترات منتظمة وتحديثه من خلال مراعاة المشكلات التي تمت مواجهتها في التنفيذ والحلول التي تم تقديمها والتدابير التي نفذتها المؤسسات أو المنظمات العامة”.

وأضافت: “يجب تحديد نهج الموظفين تجاه العميل الذي يظهر أعراض المرض والإجراءات الواجب تطبيقها، وسيلتزم مشغلو المنشأة باتخاذ تدابير المسافة الاجتماعية في جميع أنحاء المنشأة، كما يجب إعداد خطة المسافة الاجتماعية لمناطق الاستخدام العام والتخطيط ، ويجب تحديد سعة الزبائن قياساً لحجم المرفق وفقاً لخطة المسافة الاجتماعية، كما يجب قبول عدد الزبائن وفقاً لهذه السعة ، ويجب نشر معلومات السعة في مكان مرئي عند مدخل المنشأة”.

وذكرت: “يجب ترتيب المنشأة بأكملها ، بما في ذلك المناطق العامة مثل قاعات الطعام ومنطقة المدخل والقاعات الإضافية والمناطق المفتوحة وفقًا لخطة المسافة الاجتماعية. يجب عمل علامات المسافة الاجتماعية بفاصل 1.5 متر في كل مكان حيث يمكن أن تحدث الصفوف داخل أو خارج المنشأة (أمام الأحواض ومناطق التدخين إذا كانت متوفرة وما إلى ذلك)”، مشيرة إلى أن وضع معقم لليدين على كل طاولة هو من أبرز الأولويات في التدابير الجديدة.

وذكرت: “* في حالة تطبيق نموذج البوفيه المفتوح ، يجب إنشاء زجاج شبكي أو حاجز مشابه بطريقة تمنع وصول الضيف إلى جانب الآخر أمام البوفيه ، ويجب توفير الخدمة من قبل موظفي المطبخ بحيث تكون كالتالي: (ينبغي رفع أو صيانة المركبات مثل آلة الشاي / القهوة ، وموزعات المياه ، وآلة المشروبات من قبل موظفي الخدمة – يجب مسح طاولات الطعام والكراسي ، ومواد الخدمة ، والسكر ، والملح ، والتوابل ، والمناديل ، والقائمة بعد استخدام كل ضيف وتنظيفها وتطهيرها بشكل صحيح)”.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق