close
الأخبار

15 دولار تدفعها شركة آبل لكل صاحب جهاز أيفون من هذا الموديل لسبب غريب جدا..اليك التفاصيل

لأول مرة في عام 2017 ، اعترفت شركة Apple بأنها أبطأت عمدًا طرازات iPhone القديمة وكان لها رد فعل كبير.

على الرغم من أن الشركة أعلنت أنها فرضت قيودًا على المعالج لمنع مشاكل الإغلاق العشوائي التي تحدث في البطاريات القديمة وفق تحديثات ، إلا أن المستخدمين لم يكونوا راضين جدًا عن هذا البيان بسبب تباطؤ أجهزة iPhone.

في السنوات الأخيرة ، فرضت فرنسا غرامة قدرها 25 مليون يورو على شركة آبل ، وبعد ذلك فرضت عدة دول غرامة على الشركة.

سيحصل مالكو iPhone 4S أيضًا على تعويض

اتُهمت شركة Apple بإبطاء طرازات iPhone 4S مع نظام التشغيل iOS 9 ، الذي أصدرته في عام 2015 .

تقدم بعض المستهلكين الذين قاموا بتثبيت iOS 9 على iPhone 4S بطلب إلى المحكمة في عام 2015 ، زاعمين أن الهواتف كانت تتباطأ.

كجزء من دعوى قضائية رفعتها مجموعة من مالكي iPhone 4S ضد شركة Apple ، وافقت الشركة على دفع 15 دولارًا لكل هاتف للمستخدمين. هذا يعني أن ما مجموعه 20 مليون دولار ستخرج من خزائن Apple.

من يمكنه تلقي الأموال من Apple

على الرغم من إصدار تحديث iOS 9 لطرازات iPhone 4S في تركيا في تلك السنوات ، لن يتمكن سوى المستخدمين في منطقتي نيويورك ونيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية من تلقي الأموال في نطاق الدعوى القضائية.

لماذا أبل تبطئ الهواتف؟

تتقادم البطاريات في الهواتف الذكية مع استخدامها ويقل عمر شحنها. تشرح Apple هذا الموقف على النحو التالي:

” لكي يعمل الهاتف بشكل صحيح ، يجب أن تكون الأجهزة الإلكترونية قادرة على سحب شحنة من البطارية بشكل مؤقت. تعتبر مقاومة البطارية إحدى الخصائص التي تؤثر على توصيل الطاقة الفوري. قد لا تتمكن البطارية ذات المعاوقة العالية من توفير طاقة كافية للنظام الذي يحتاج إلى طاقة. يمكن أن يؤدي العمر الكيميائي المفرط إلى زيادة مقاومة البطارية.

يؤدي انخفاض شحن البطارية ، وارتفاع عمر المواد الكيميائية ، ودرجات الحرارة المنخفضة إلى زيادة احتمالية تعرض المستخدمين لإغلاق غير متوقع. في الظروف القاسية ، قد يتم إغلاق النظام بشكل متكرر ، مما يجعل الجهاز غير موثوق به وغير قابل للاستخدام. مع تدهور صحة البطارية ، تتراجع قدرتها على تقديم أداء فائق. ”

باختصار ، تقول شركة Apple إنها حدت من استخدام المعالج للتخلص من الآثار السلبية للبطاريات البالية على المعالج ولمنع الإغلاق المفاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى