أخبار العالمأخبار تركيا

 القـ.ــ.ـبض على 13 شخص انقلابي في عمليات نزعية للأمن التركي

EX npfWWkAAs83G -  القـ.ــ.ـبض على 13 شخص انقلابي في عمليات نزعية للأمن التركي

اعتـ.ـقلت قـ.ـوات الأمن التركية 13 مشتـ.ـبهاً بهم في عمليات في سبع مدن ضـ.ـد مجموعة غولنيست الإنقـ.ـلابية الإرهـ.ـابية (FETÖ).

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” أصدر المـ.ـدّعون في وسط مدينة قونية مذكرات اعتـ.ـقال بحق 20 مشـ.ـتبهاً فيهم من بينهم جنود في الخدمة الفعلية على صلة بالجـ.ـماعة الإرهـ.ـابية وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو / تموز 2016، حيث كان المشـ.ـتبه بهم جزءًا من شبكة عسكرية سرية وتم التعرف عليهم من خلال اتصالاتهم مع مسؤولي الجماعة الإرهـ.ـابية من خلال الهواتف العمومية و عملية المطـ.ـاردة جارية للقـ.ـبض على المشـ.ـتبه بهم السـ.ـبعة.

و أعلنت وزارة الدفاع يوم الأربعاء أنه تم فصل 4562 جنديًا من القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية (TSK) بسبب صلاتهم المشبـ.ـوهة بـ FETÖ منذ رفع حالة الطـ.ـوارئ ، التي تم فرضها بعد الانقلاب ، في يوليو 2018.

وتم سحب حوالي 531 جنديًا متقاعدًا تم تجريدهم من الرتب بعد كشف اتصالات خاصة مع جماعة فتح الله غولن.

وقال وزير الدفاع خلوصي أكار ، الذي كان رئيسا لهيئة الأركان العامة في وقت محاولة الانقلاب ، في بيان إن هدفهم كان طـ.ـرد “الإرهـ.ـابيين” من الجيش. وقال “لن نسمح حتى لخـ.ـائن واحد بارتداء هذا الزي الشـ.ـرفي”.

منذ محاولة الانقلاب ، تم طرد 19،583 ضابطًا من الجيش و 4،156 آخرين واجـ.ـهوا إجراءات جنـ.ـائية لتـ.ـورطهم في محاولة الانقـ.ـلاب والعلاقات مع الجماعة الإرهـ.ـابية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى