أخبار تركيا

تركيا: خبر أنتظره الملايين .. بين 25 إلى 40 ألف ليرة تركي .. عرض مذهل من الحكومة التركية لبناء منزل

صرف الليرة التركية - تركيا: خبر أنتظره الملايين .. بين 25 إلى 40 ألف ليرة تركي .. عرض مذهل من الحكومة التركية لبناء منزل
. سعر صرف الليرة التركية

كشفت وزارة الأسرة والعمل عن عرض مغرٍ يشمل الأسر ذات الدخل المنخفض الراغبة ببناء منزل لها، مشيرة إلى أن هذا العرض يستند إلى التقارير المقدمة من هيئات الإحصاء واللجان الإجتماعية.

وقالت وزيرة الأسرة والعمل “زهرة زمرد سلجوق” وفق ما نقلته صحيفة “حرييت” التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن “الوزارة رفعت الحد الأقصى للدعم الذي تتلقاه الأسر محدودة الدخل، حيث ستساهم الوزارة بمبلغ يتراوح بين 25 – 40 ألف ليرة تركية، في حال أرادت تلك الأسر بناء منزل جديد، وبين 15 – 20 ألف ليرة في حال أرادت الأسر ترميم منزلها القديم”.

وأضافت: “كانوا يقدمون المساعدة في مجال الإيواء للأسر المحتاجة التي كانت تعيش في منازل قديمة ومهملة وغير صحية، المساعدة السكنية المقدمة من موارد صندوق المساعدة الاجتماعية والتضامن قد زادت مؤخراً”.

وذكرت: “ضمن نطاق مساعدتنا في توفير المأوى لمواطنينا المحتاجين، قمنا بزيادة الحد الأقصى من الدعم الذي يمكن أن تحصل عليه الأسرة من بناء منزل خرساني مقوى، وذلك بين 25 ألف ليرة إلى 40 ألف ليرة، وفي الإصلاح الداخلي بحد أقصى 15 ألف ليرة لكل أسرة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى