close
أخبار تركيا

روسيا تجـ.ــ.ـند سوريين من حمص للقـ.ــ.ـتال مع ميليـ.ــ.ـشيا حفتر على وقع خـ.ــ.ـسائره في ليبيا

واصلت روسيا تجـ.ـنيد مئات الشباب السوريين للقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة في صفوف ميليـ.ـشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا بعد خـ.ـسائره الفـ.ـادحة أمام قـ.ـوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وقالت مصادر خاصة لـ ” شبكة الدرر الشامية ” إن أكثر من 250 شابًا تم تجـ.ـنيدهم من مدينة حمص وريفها, مقابل رواتب شهرية عالية تجاوزت الـ 1000 دولار أميركي شهريًا.

وذكرت المصادر أن عملية نقل المجـ.ـندين جرت بنقلهم إلى مطار حميميم العسكري ومن ثم إرسالهم على شكل دفعات إلى ليبيا, حيث يتم إعطائهم بطاقات تحميهم من المسائلة القانونية.

وأشارت المصادر أنه قام على تدريب المجندين مستشارين عسكريين روس بالإضافة إلى تدريبهم كقـ.ـوات خاصة ليكونوا ميليـ.ـشيا تابعة بشكل مباشر للقوات الروسية في سوريا.

ويذكر أن الاحتلال الروسي قد قام سابقًا بتجـ.ـنيد مئات الشباب من مدن سورية عدة منها حماة ودرعا وريف دمشق لإرسالهم للقـ.ـتال بجانب ميليـ.ـشيا حفتر ضـ.ـد قـ.ـوات وفاق في ليبيا.

وتضم ملـ.ـيشيا حفتر عددًا كبيرًا من المرتزقة من إفريقيا والشرق الأوسط، ممن يساندون الجنرال الانقلابي في هجـ.ـومه الفـ.ـاشل منذ 4 أبريل/ نيسان/ 2019، للسيـ.ـطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليًا، تكبـ.ـد خلاله خـ.ـسائر فـ.ـادحة.

وكانت قـ.ـوات الحكومة الليبي المدعومة من الجيش التركي  أعلنت أمس الخميس تحرير طرابلس بالكامل والدخول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى