تعديل جديد على نظام حجز مواعيد تقييد عنوان النفوس في ولايتين تركيتين

0

نقل عن تركيا بالعربي

يعمد الكثير من السوريين والعرب في تركيا إلى مراجعة دوائر النفوس المنتشرة في الولايات التركية لأجل تثبيت عناوين سكنهم لأول مرة أو بعد تغيير منازلهم، وذلك بعد أن أصبح تثبيت العنوان مطلب أساسي من الحكومة التركية لمعرفة عناوين سكن اللاجئين السوريين والعرب في تركيا.

وكل شخص ليس لديه عنوان لا يستطيع أن يقوم بإجراء أي معاملة قانونية ويتعرض للمساءلة القانونية في حال لم يقم بتقييد عنوانه في الولاية التي يقيم فيها.

بالإضافة إلى أن التسجيل على المساعدة المقدمة من الهلال الأحمر التركي لا تتم إلا من خلال عنوان ثابت في مديرية النفوس مقيد باسم صاحب الطلب.

 

تركيا بالعربي نقلت عن المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان هذا الخبر الهام والذي قال :

إنه ومن أجل تسهيل عملية حجز موعد تقييد أو تغيير عنوان السكن في النفوس فقد أضافت مديرية الهجرة في ولاية أضنة رابط حجز موعد النفوس على موقع رابط تحديث البيانات الرسمي الخاص بتحديث البيانات في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة التي أطلقت موقع خاص بها.

وقال الأستاذ نبهان : عند دخولك لموقع تحديث البيانات في ولاية أضنة هناك خيار ثانِ خاص بتقييد عنوان النفوس يحمل الجملة التالية : “adana yüreğir adres tescil”

أو الاتصال على الرقم 157

رابط حجز مواعيد تحديث البيانات :

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

وأضاف الأستاذ نبهان : أن هذه الخدمة الجديدة في ولاية أضنة كانت ولا زالت في ولاية غازي عينتاب وهي موجودة حالياً فقط في هاتين الولايتين.

وبالنسبة لتقييد العنوان في منطقة سيحان أضاف النبهان : أن كل شخص كان لديه عنوان قديم في منطقة سيحان يحق له أن يقيد عنوانه مرة ثانية في هذه المنطقة وغير ذلك لا يحق له.

وعن موضوع فتح رابط حجز تحديث البيانات في بقية الولايات التركية قال الأستاذ نبهان : إنه تم فتح رابط حجز تحديث البيانات في العاصمة التركية أنقرة وفي ولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي وتم تنزيل هذه الولايات على سيستم الحجز
إلا أنه لا يوجد مواعيد متاحة حالياً.

ملاحظة هامة جداً :

بالنسبة للرابط الذي أطلقته دائرة النفوس العامة لحجز موعد عن طريق اي دولات هو فقط للمواطنين الأتراك والخاصلين على الجنسية التركية، وقام العديد من اللاجئين السوريين بحجز موعد وقاموا بمراجعة دائرة النفوس في ولاياتهم ولم يقبل الموظف بهذه المواعيد وأخبرهم بأنها تعتبر لاغية وعليهم الإتصال بالرقم 157 أو الحجز عن طريق رابط حجز تحديث البيانات نفسه بعد التعديل الجديد.

- Advertisement -

اترك رد