أخبار تركيا

وزارة الصحة التركية إجراءات جديدة بشأن الشباب تحت سن 18 عاماً والمسنين فوق سن 65 عاماً

وزارة الصحة التركية

وزارة الصحة التركية تتخذ إجراءات جديدة بشأن الشباب تحت سن 18 عاماً والمسنين فوق سن 65 عاماً.
أصدرت وزارة الصحة التركية بياناً هاماً بخصوص العاملين في المجال الصحي و استكمال علاج الفئات المحظورة “الشباب تحت سن ال18 عاماً والمسنين فوق ال65 عاماً” .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن موقع “dha” التركي في خبرٍ له ، فإن وزارة الصحة التركية ألغت القرار الصادر بخصوص منع العاملين في المجال الصحي من أخذ إجازات يومية .

وأضافت : تم تطبيق إجراءات جديدة على زيارة المرضى داخل المستشفيات ، حيث تم السماح بزيارة المرضى بشرط أن يدخل شخص واحد فقط ويقوم بزيارة المريض من أجل تلبية احتياجاته في غضون وقت محدد ، بالإضافة إلى السماح بزيارة الأطفال داخل العناية المركزة أو حديثي الولادة والذين هم مصابين بفايروس كورونا بشرط اتخاذ كامل التدابير اللازمة .

وتماشياً مع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة التركية فإنه سيتم انتظار مدة أقلها 20 دقيقة لاستقبال المريض الجديد في عيادات طب الأسنان وذلك لتوفير التعقيم بالطرق الوقائية المناسبة بعد كل مريض وسيفضل استخدام طرق التصوير البانورامي في المرحلة القادمة غالباً .

مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ تدابير خاصة بشأن الشباب تحت سن ال18 والمسنين فوق سن ال65 عاماً والذين انتهت صلاحية تقاريرهم ويعانون من أمراض مزمنة أو إعاقة عقلية أو جسدية ، حيث ستبدأ بإصدار التقارير الجديدة اعتباراً من اليوم وستكون سارية المفعول حتى إصدار تعليمات ثانية .

مؤكداً بأن المستشفيات ستستقبل تقارير هذه الفئتين عبر MHRS لاستكمالها اعتباراً من 8 حزيران

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى