close
أخبار العالم

أدلب وريف حلب الشمالي.. بدء تدوال بالعملات الجديدة التركيه

سقوط عملة حكومة الأسد في الشمال السوري

أدلب وريف حلب الشمالي.. بدء تدوال بالعملات الجديدة التركيه.

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل اليوم الخميس، صوراً تظهر كميات كبيرة من القطع التركي من فئات عدة، قالوا إنها دخلت للمناطق المحررة، في أدلب وريف حلب الشمالي لبدء التداول بها، بعد مطالبات كبيرة باستبدال التعامل بالليرة السورية للعملة التركية في الشمال المحرر.

وتظهر الصور كميات كبيرة من الفئات النقدية الصغيرة من العملة التركية ” ليرة واحدة – عشر ليرات – خمس ليرات – عشرين ليرة”، على أن يتم طرحها في الأسواق عبر “بنك شام” المتواجد بريف إدلب.

ومن المفترض أن يبدأ التعامل بالليرة التركية في الشراء والبيع والأجور، بعد توفر القطع الصغير من العملة التركية، كبديل عن الليرة السورية التي تشهد انهياراً كبيراً في الفترة الأخيرة، والتي قد تشهد انهيارات أكبر بعد تطبيق قانون “قيصر” على النظام السوري.

وسبق أن بدأت مراكز المديرية العامة للبريد التركية المعروفة بـ “PTT” المتواجدة في شمال حلب، بضخ كميات من العملة المعدنية من فئة الليرة، وذلك بعد عدة قرارات صادرة المجالس المحلية في المنطقة تقضي استبدال الليرة السورية بالتركية.

وتعاظمت الأزمة الراهنة مع غلاء المعيشة في مناطق شمال غرب البلاد تأثراً بانهيار الليرة السورية، خلق ذلك أزمات كبيرة في تأمين المدنيين قوت يومهم جراء ارتفاع الأسعار المتسارع وصل لمادة الخبز، وارتفاع البطالة وقلة الأجور التي تدفع بالليرة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى