أخبار تركيا

قانون جديد في تركيا يزيد من صلاحيات وقوة “حراس الأمن”

قبل البرلمان التركية اقتراح القانون الذي ينظم واجبات وسلطات ومسؤوليات “حراس الأمن”.

وينص القانون الجديد على تسـ.ـليح الحراس وتسجيلهم داخل أجهزة الشرطة والدرك لمساعدة الضباط المسؤولين عن تطبيق القـ.ـانون.

وبموجب القـ.ـانون، يتم تنـ.ـظيم الشروط المطلوبة وعمليات التعيين والترشيح الخاصة بالحراس، وواجباتهم وسلطاتهم وطريقة عملهم.

وقالت وسائل إعلام تركية إنه سيتم توظيف حراس البازار والأحياء داخل أجهزة الشرطة والدرك لمساعدة ضباط إنفـ.ـاذ القانون العام.

وسيتم تحديد المشرفين على حراس البازار والأحياء العاملين في أجهزة الشرطة والدرك ضمن التسلسل الهرمي المهني.

وسيتعين على أولئك الذين سيعملون في البازار وحارس حي شروط خاصة مثل التعليم والعمر والصحة والكفاءة البدنية التي تحددها اللوائح الصادرة عن وزارة الداخلية والشروط العامة المدرجة في قانون الخدمة المدنية.

ومن أجل العمل كبازار وحارس حي ، يجب أن يكون ناجحًا في امتحان القبول الذي سيجري وفقًا للإجراءات والمبادئ التي وضعتها وزارة الداخلية.

وقالت صحيفة “أخر خبر” إن أولئك الذين ينجحون في الامتحانات والذين لم يثبت أنهم مصابون بمرض أو إعاقة لمنع واجباتهم، سيتم تعيينهم في الشرطة أو منظمات الدرك كموظفين مدنيين مرشحين بموافقة وزير الداخلية.

وتابعت ”  لا يجوز أن تقل فترة ترشيح حراس البازار والأحياء عن سنة واحدة وأكثر من سنتين، سيتم توفير التدريبات الأساسية والتحضيرية لمدة 3 أشهر على الأقل خلال فترة الترشيح”.

وأضافت ” سيتم فصل أولئك الذين يفشـ.ـلون في كل من دورات التعليم الأساسي والإعدادي خلال فترة الترشيح وأولئك الذين يتنافى غيابهم مع الخدمة المدنية “.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق