close
أخبار العالم

نظام الأسد” قد يورط الكويت في أزمة كبرى مع أمريكا بسبب “قانون قيصر”

توقع مراقبون أن يتسبب “نظام الأسد” في توريط الكويت بأزمة كبرى مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب “قانون قيصر” المزمع تطبيقه قريبًا لخـ.ـنق النظام وداعميه ماليًا.

جاء ذلك بعد إعلان رجل الأعمال السوري الموالي للنظام، ورئيس رابطة التجار السوريين في الكويت، فهد خضير، عن خطة مثـ.ـيرة لدعم الليرة ومـ.ـواجهة قانون “قيصر” للعـ.ـقوبات.

وقال “خضير”، -بحسب “سيرياستيبس” الموالي-: “بدأنا بخطوات جدية ومدروسة بعناية من أجل دعم الليرة والاقتصاد الوطني، وتأتي هذه الخطوات على عدة مراحل”.

وأضاف رجل الأعمال الموالي: أن هذه الخطة تأتي انطلاقًا لما وصفه بـ”الواجب الوطني”، وبالتعاون مع عدد كبير من التجار ورجال الأعمال السوريين، حسب كلامه.

وقسّم “خضير” خطة الدعم إلى ثلاث مراحل، تبدأ بـ”تحويل مبالغ ضخمة الى داخل البلاد، بما ينعكس على انخفاض سعر الصرف، وبما يساهم في الحد من نشاطات المضـ.ـاربين والمتاجرين بالليرة السورية”.

وتابع بقوله: أنه “في المرحلة الثانية سيتم دعم الصناعيين السوريين وتأمين أسواق خارجية لبضائع مناطق النظام، في حين لم يكشف عن المرحلة الثالثة كونها متعلقة بقانون (قيصر) في حال تم تطبيقه”.

وزعم “خضير” أن هناك تدابير وإجراءات مهمة سيتم اتخاذها بالتعاون مع كبار التجار ورجال الأعمال، ولن يكون هناك أي نقص في المواد الأولية بكافة الصناعات وخاصة المتعلقة بالدواء.

وتسائل ناشطون عن سبب إبقاء الكويت على رجال أعمال موالين لـ”نظام الأسد” فيها؛ مما قد يشير إلى أن الحكومة الكويتية تدعم النظام ماليًّا بشكل غير مباشر وهو ما قد يورطها مع أمريكا.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى