close
أخبار تركيا

تطورات عسكرية خـ.ــ.ـطيرة.. البحرية اليونانية تعـ.ــ.ـترض سفينة تركية محملة بالأسـ.ــ.ـلحة قرب ليبيا

عاجل تركيا الحدث
عاجل تركيا الحدث

انـ.ـدلعت شـ.ـرارة حـ.ـرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عسكرية خـ.ـطيرة بين اليونان وتركيا في عرض البحر المتوسط.

واعتـ.ـرضت البحرية اليونانية، اليوم سفينة شحن تركية قبالة السواحل الليبية محمّلة بالأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر.

وقالت وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية: إن السفينة اليونانية المشاركة في عملية “إيريني” البحرية الأوروبية، رصدت سفينة شحن تركية قبالة سواحل ليبيا وعلى متنها أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر، فيما لم يعرف وجهة رسوها بأي موانئ غرب ليبيا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ وسائل إعلام قريبة من الرئاسة التركية أعلنت أن البحرية اليونانية اعتـ.ـرضت سفينة شحن تجارية تركية ترافقها بواخر تركية متجهة إلى ليبيا، مضيفة أن الباخرة التركية وجهت إنذارًا للبحرية اليونانية بعد إقلاع مـ.ـروحية يونانية نحوها. ولم توضح وسائل الإعلام التركية طبيعة الشحنة التي كانت تحملها السفينة التركية والبواخر المرافقة لها.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من توقيع وزيري خارجية اليونان وإيطاليا في أثينا اتفاقًا لترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأيوني الذي يفصل البلدين المجاورين.

وأعلنت الحكومة التركية في وقت سابق اعتـ.ـراضها على عملية “إيريني” الرامية إلى مراقبة حركة السفن في المتوسط، والحدّ من نقل السـ.ـلاح والذخـ.ـيرة إلى مناطق النـ.ـزاع، ما يمثّل عائقًا أمام أنقرة لمساندة حكومة الوفاق الليبية.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى