أخبار تركيا

عاجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. يصدر قرارات جديده

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قرارات

قرارات عاجلة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

في خبر عاجل عنونته الصحافة التركية بالزلزال السياسي في تركيا ردا على أعد.اء الديمقراطية التركية فقد أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرارا تنفيذيا عين بموجبه تورغوت أصلان رئيس دائرة مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في أنقرة السابق كبير مستشارين الرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكرت صحيفة “هبرلار” أن أردوغان أصدر قرارات تنفيذية اليوم الثلاثاء ونشر في الجريدة الرسمية، والذي ينص على تغيير قادة الشرطة في محافظات إسطنبول، أضنة، كهرمان مرعش، نيغدة، غوموشان.

ووفق القرار، تم تعيين رئيس شرطة إسطنبول مصطفى شاليكان كمساعد لمدير عام للشرطة، ونقل رئيس شرطة أضنة ظافر أكتاش إلى شرطة إسطنبول، وقائد شرطة كهرمان مرعش إلى شرطة أضنة.

كما تم نقل قائد شرطة جوموشان عمر فاروق كاراتاش إلى مقر شرطة نيغدة، وتعيين كبير مفتشي الشرطة جلال تاشي في مديرية شرطة مقاطعة جوموشان.

وبالعودة الى أصلان فقد تعرض لإصـ.ـابة بالغة خلال تصديه للمحاولة الإنقـ.ـلابية في 15 تموز عام 2016، حيث أطـ.ـلق الإنقـ.ـلابيون على رأسه رصـ.ـاصتين وتركوه ينـ.ـزف، وبقي لشهور عديدة في العناية المركزة.

وذكرت صحيفة “حرييت” في وقت سابق أن قائد قوات مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب تلقى أمراً بالتوجه إلى مقر القيادة العامة لقوات الدرك في العاصمة التركية أنقرة لحضور “اجتماع عاجل”، لكنه احتجز هناك كـ.ـرهينة من جانب مجموعة من منـ.ـفذي الانقـ.ـلاب.

ولد أصلان في عام 1962 وتخرج من كلية الشرطة في عام 1981 وتخرج من أكاديمية الشرطة في عام 1985 ، واصل عمله كنائب مفوض في مقاطعات بورصة وبينغول ومرسيليا/ فرنسا، وأنقرة ويوزغات وتونجلي، وفي وحدات مختلفة من مقر الشرطة على التوالي.

وأصلان متزوج وله طفلين حصل على العديد من الشهادات خلال حياته المهنية بما فيها وسام جائزة الدولة لنضاله البطولي للدفاع عن الإرادة الوطنية والديمقراطية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق