أخبار تركيا

تركيا..تطلق أول قطار كهربائي محلي الصنع..(صورة)

الصناعة التركية

تركيا تطلق أول قطار كهربائي محلي الصنع..(صورة)

 

SAKARYA, TURKEY – JUNE 15: First Turkish-made electric train is seen at the Turkish Wagon Industry (TUVASAS) plant in the country’s northwestern province of Sakarya, Turkey on June 15, 2020. First Turkish-made electric train, with its tests to be conducted on Aug. 30, will start serving before the end of this year, transport and infrastructure minister said on Monday. ( İbrahim Yozoğlu – Anadolu Agency )

أعلن وزير النقل والبنى التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، استعداد بلاده لإجراء اختبارات أول قطار كهربائي محلي الصنع، على سكة الحديد.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها إسماعيل أوغلو الإثنين، على هامش تفقده مصنع “توفاساش” بولاية صقاريا (شمال غرب)، الذي يتولى تصنيع القطار.

 

وقال الوزير إن موعد الاختبار الأول للقطار الكهربائي، سيكون في 30 أغسطس/آب المقبل، ولفت إلى استكمال عملية تصميم وإنتاج القطار الكهربائي المحلي، مبيناً أنه سيدخل الخدمة نهاية العام الحالي.

 

وأشار إلى استمرار مساعي تركيا لتصنيع القطار السريع المحلّي، مبيناً أن الجهود ستتركز على هذا الهدف عقب الانتهاء من إنتاج القطار الكهربائي المحلي.

 

وفي ديسمبر/ كانون الأول، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، النموذج الأولي للسيارة المحلية (SUV)، وبعد مراسم التعريف بالسيارة المحلية المقامة في مركز “وداي التكنولوجيا” بولاية قوجة إيلي شمال غربي البلاد، أشرف أردوغان على قيادة السيارة لأول مرة.

 

وأعلن مسؤول تركي، الجمعة، الانتهاء من تشييد مصنع انتاج السيارة المحلية عام 2021، على أن ينطلق خط إنتاج السيارة بحلول 2022.

 

    كما تعتزم أنقرة إطلاق قمرها الصناعي المحلي للاتصالات “توركسات 6 أي” عام 2022.
    عسكريا، باتت تركيا تعتمد على الإنتاج المحلي في جزء كبير ومهم من متطلباتها بعد أن كانت تعتمد على الخارج بشكل شبه كامل، وسط طموحات واسعة بتحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد كليا على الإنتاج المحلي مع حلول العام 2023.
    وكان آخر هذه النجاحات إنجاز تركيا أول قمر صناعي محلي للمراقبة والرصد، وسيتم إرساله إلى الفضاء العام المقبل.
    وتهدف أنقرة إلى تصدير منتجات عسكرية دفاعية تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار في العام الحالي، ورفع سقف صادراتها الدفاعية والفضائية إلى 25 مليارا في السنة بحلول العام 2023.
    المصدر: الجزيرة مباشر والأناضول ووكالاتSAKARYA, TURKEY – JUNE 15: First Turkish-made electric train is seen at the Turkish Wagon Industry (TUVASAS) plant in the country’s northwestern province of Sakarya, Turkey on June 15, 2020. First Turkish-made electric train, with its tests to be conducted on Aug. 30, will start serving before the end of this year, transport and infrastructure minister said on Monday. ( İbrahim Yozoğlu – Anadolu Agency )

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى