close
أخبار تركيا

تصريح روسي بعد قانون قيصر..وتعتبر هدفه “إسقاط السلطات الشرعية

قانون قيصر تصريحات روسية

تركيا الحدث.
تصريح روسي بعد قانون قيصر..وتعتبر هدفه “إسقاط السلطات الشرعية

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على سوريا يهدف إلى إسقاط ما أسماها “السلطات الشرعية للبلاد”، وتوجيه ضـ.ـربة موجـ.ـعة لشعبها.

وقال نيبينزيا، في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، تعليقا على تطبيق الولايات المتحدة، اعتبارا من الأربعاء، “قانون قيصر”: “يتباهى المسؤولون الأمريكيون، حسبما سمعناه اليوم، بأن عقوباتهم بالذات أسفـ.ـرت عن تدهـ.ـور الأحوال الاقتصادية الاجتماعية للشعب السوري بمثل هذه الدرجة”.

وأضاف نيبينزيا: “يجري عمليا الاعتراف بأن العقـ.ـوبات، التي يزعم أنها تفرض لاستهداف القيادة السورية فقط، تضـ.ـرب الناس العاديين”، واعتبر المندوب روسي على أن “الغرض من هذه الإجراءات يكمن في الإطـ.ـاحة بالسلـ.ـطات الشرعية في سوريا”.

وأشار نيبينزيا إلى أن الاتحاد الأوروبي مدد من جانبه أواخر مايو عقـ.ـوباته أحادية الجانب ضـ.ـد سوريا، مبينا: “قلنا مرار إن هذه الإجراءات تشوه الاقتصاد السوري بل يعرقل تقديم المساعدات الإنسانية للناس”.

ويدخل الأربعاء حيز التنفيذ “قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا”، الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 20 ديسمبر 2019، وينص على فرض عقـ.ـوبات قـ.ـاسية على القطاعات الأساسية للاقتصاد السوري، ويستهدف الأسد، وكل الجهات الداخلية والخارجية التي تدعمه.

المصدر : شبكة شام الأخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى