close
الأخبار

لاعب جمباز روسي يشعل أزمـ.ـة على منصة التتويج في كأس الدوحة بقطر بعد فعل لهذا الامر الصـ.ـادم بخصوص الحـ.ـرب الروسية الاوكرانية

يواجه لاعب الجمباز الروسي إيفان كولياك إجراءات تأديبية من الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) بعد أن بدا وكأنه يرتدي رمز الحـ.ـرب الروسية على منصة التتويج في حدث كأس العالم في الدوحة.

واحتل لاعب الجمباز الروسي كولياك المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في قطر، وفاز بها الأوكراني إيليا كوفتون وسط الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا.

وبينما كان الرياضيون يقفون على منصة التتويج، شوهد كولياك وهو يحمل علامة “Z” على الجزء الأمامي من قميصه، وهو رمز قيل إنه يعني “النصر” باللغة الروسية وشوهد على الدبابات المشاركة في الغـ.ـزو.

وكان حرف “Z” بدلًا من العلم الروسي، الذي تم حـ.ـظره من قبل الهيئة الحاكمة للجمباز، وأكد الاتحاد أنه يطلب الآن من مؤسسة أخلاقيات الجمباز التحقيق في الواقعة.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد: “يؤكد الاتحاد الدولي للجمباز أنه سيطلب من مؤسسة أخلاقيات الجمباز فتح إجراءات تأديبية ضد لاعب الجمباز الفني إيفان كولياك (روسيا) بعد سلوكه الصادم في كأس العالم للأجهزة في الدوحة ، قطر”.

“واعتمد الاتحاد تدابير إضافية ضد روسيا وبيلاروس في 4 آذار/مارس. اعتبارا من 7 مارس/آذار 2022. لا يسمح للرياضيين والمسؤولين الروس والبيلاروسيين، بمن فيهم القضاة، بالمشاركة في مسابقات FIG أو المسابقات المعتمدة من FIG”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى