أخبار تركياالسوريين في تركيا

تفاصيل مقتل الشاب حمزة عجان سوري الجنسية على يد أتراك في بورصة

حمزة عجان سوري الجنسية على يد أتراك في بورصة بعد تحرشهم بسيدة سورية

تركيا الحدث موقع إخباري مستقل…
تفاصيل مقتل الشاب حمزة عجان سوري الجنسية على يد أتراك في بورصة بعد تحرشهم بسيدة سورية..

شهدت مدينة بورصة التركية، مقتل فتى سوريّ على يد شبان أتراك، بعد دفاعه عن سيدة سورية تعرضت للتحرش؛ الأمر الذي أثار موجة من الغضب في تركيا.

وقتل الفتى السوري حمزة عجان، البالغ من العمر 17 عامًا، في بازار غوورصوا بمدينة بورصة التركية، بعد اعتداء مجموعة شبان أتراك عليه، من بائعي الخضار في السوق، أول أمس الأربعاء.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: إن “(حمزة) تعرَّض للضرب المبرح، أثناء محاولته ثني بعض بائعي الخضار من شتم سيدة سورية كانت قد تعرضت للغش من قبلهم، فاعتدوا عليه بالضرب المبرح”.

وفي السياق، تداول ناشطون مقطعًا مصورًا لوالد الضحية حمزة، يروي تفاصيل ما حدث مع ولده، وهو بحالة صدمة لما تعرض له ابنه، فقط لأنه لم يرضَ بالشتيمة.

وأوضح والد “حمزة”، أن “عدة شبان أتراك أخوة تجمعوا على ولده، وبدؤوا بضربه حتى فارق الحياة، لأنه قال لهم لا يجوز شتم السيدة السورية والسوريين بشكل عام”.

وأضاف والد حمزة: “أنه لا يعلم بماذا ضرب ابنه لأنه لم يستطع رؤيته حتى لحظة تسجيله المقطع المصور، والأطباء لم يعلقوا على طريقة قتله”.

جدير بالذكر أن القضية أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رفعوا وسمًا على منصة “تويتر” حمل عنوان #العدالة_لحمزة “SuriyeliHamzayaAdalet”.

وينحدر حمزة من قرية كفر نجد بمنطقة أريحا في محافظة إدلب، ودخل مع عائلته الى تركيا من 8 سنوات هربًا من الحرب التي ما تزال حتى اللحظة تعصب بالبلاد.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق