close
أخبار تركيا

مع بداية اسبوع جديد..تطورات عاجلة تطرأ على سعر الليرة التركية والذهب

أخبار تركيا عاجل,تركيا الحدث,عاجل,أخبار الآن

سعر صرف الليرة التركية

سجل سعر صرف الليرة التركية الاثنين 27/07/2020 تراجعاً أمام الدولار واليورو .

سعر صرف الليرة التركية الآن:
الدولار الأمريكي = 6,8455 للمبيع، 6,8430 للشراء.
اليورو = 8,0162 للمبيع، 8,0086 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي = 270 ليرة سوري للمبيع و 264 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا
سعر غرام الذهب عيار 24 هو 421,69
سعر غرام الذهب عيار 22 هو 389,96
سعر غرام الذهب عيار 21 هو 371.02
سعر غرام الذهب عيار 18 هو 319,08
سعر غرام الذهب عيار 14 هو 248,18

إقرأ أيضا : أوامر بتسريع منح الجـ.ــ.ـنسية التركية للسوريين وتسهيل الإجراءات

تشهد مختلف الولايات التركية وخاصة في وسط البلاد وشرقها، تسارعاً كبيراً في عملية منح وتسهيل إجراءات الجنسية التركية الإستثنائية للاجئين السوريين.

وبعد التطورات التي شهدتها العديد من الولايات التركية الأسبوع الماضي، منها ( عنتاب ومرسين وديار بكر وماردين وأضنة).

شهد الأسبوع الماضي في نهايته تطورات جديدة، حيث طالب العديد من الموظفين في دوائر الهجرة التركية، اللاجئين الذين يحملون شهادات جامعية أو معاهد التقدم بطلب الجنسية.

وذكر أحد الشهود ( لاجئ سوري) في ولاية مرسين لموقع “بلادي نيوز”، أنه أثناء مراجعته لمبنى الهجرة في المدينة، سأله أحد الموظفين عن شهادته، فاجابه اللاجئ بأنه حاصل على شهادة معهد في سوريا، فطلب منه الموظف إحضار الشهادة والتسجيل على طلب الجنسية التركية.

وأضاف الموظف التركي، أن هناك” أوامر بتسريع عملية منح الجنسية للاجئين السوريين، بالإضافة لتسهيل الإجراءات التي يتم من خلالها منح الجنسية”.

كما قال أحد الشهود في ولاية ديار بكر شرقي البلاد، أنه أثناء مراجعته لمبنى الهجرة والجوازات، تفاجئ بوجود موظفين ومكتب خاص للتقدم للجنسية والإجراءات الخاصة بها”.

وأضاف اللاجئ السوري في حديث له مع “بلادي نيوز”، أنه في السابق كان حتى من الممنوع الحديث عن وضع الجنسية داخل المبنى.

اقرأ أيضاً: بينهم أطفال ونساء.. دولة اوروبية تُعيد عشرات اللاجئين السوريين إلى تركيا

أعادت السـ.ـلطات القبرصية 30 لاجئا سوريا، تبين أنّهم دخلوا أراضيها بطريقة غير نـ.ـظامية إلى تركيا، فيما أُحيل “قـ.ـبطان” السفينة التي نُقلوا بواسطتها، واثنين من مساعديه، إلى القـ.ـضاء بهدف محاكـ.ـمتهم.

وبحسب ما أورده موقع “قبرص” الإلكتروني، فإنّ 20 من اللاجئين هم من الرجال، و3 منهم نساء، و7 أطفال، حيث تمّت إعادتهم أوّل أمس إلى تركيا.

وستتم محـ.ـاكمة المشـ.ـتبه بهم (القبـ.ـطان واثنين من مسـ.ـاعديه) بتـ.ـهمة التهـ.ـريب والاتجار بالبشر، حيث أفادت المعلومات التي أوردتها السلطات بأنّ سفينة على متنها “مهاجرون غير نظاميين” دخلت بتاريخ 09.07.2020 إلى ميناء قبرص الشمالية -التركية- من دون أن تحصل على الموافـ.ـقات والأذونات المطلوبة.

5 آلاف يورو
وفي وقت سابق ألقت السـ.ـلطات القـ.ـبرصية القبـ.ـض على “محمد نور عبد الرزاق” 27 عاما، يحمل الجنـ.ـسية السورية، تبين أنّه دخل أراضيها أيضا بطريقة غير شـ.ـرعية، وذلك بعد أن دفع للمـ.ـهرب 5 آلاف يورو حيث عبر إلى قبرص عبر “الجيت سكي” البحري.

وبحسب التصريحات التي أدلت بها الشرطة القبرصية حول الحـ.ـادثة آنذاك، فإنّ السلطات القبرصية ألقت القبض على “محمد نور عبد الرزاق” يحمل الجنسية السورية، ويبلغ من العمر 27 عاما، وذلك في أثناء تواجده على الطريق الرئيسي بين “إيلاتش -إي 27-، وليفكوشا-كوزيل يورت”.

ووفقا للمعلومات التي وردت حينها، فإنّ محمد نور اعترف بأنّه انطلق من ميناء تاش أوجو بولاية مرسين الساحلية، عبر “الجيت سكي” الذي كان بقيادة شخص يُدعى “أكين”، واصلا إلى منطقة قريبة من كيرينيا في قبرص، وأنّه دفع للمهـ.ـربين مقابل وصوله إلى كيرينيا 5 آلاف يورو.

المصدر : اورينت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى