أخبار تركيا

الأمن التركي يطلق عملية كبيرة ضد 8 سوريين وتعتقل منهم تركيا الحدث

[ad_1]

الأمن التركي يطلق عملية كبيرة ضد 8 سوريين وتعتقل منهم

كشفت السلطات التركية, اليوم السبت, عن تنفيذها عملية أمنية, في إسطنبول, هدفها القبض على 8 سوريين, بعد أن دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية.

وبحسب التفاصيل التي نشرها الإعلام التركي وترجمها “موقع تركيا عاجل”, فقد نفذت قوى الأمن التركية عملية أمنية في 7 مناطق في إسطنبول بناءً على معلومات استخباراتية.

حيث استهدفت العملية 8 سوريين دخلوا الأراضي التركية بطريقة غير شرعية, ولهم صلة بتنظيمات الوحدات الكردية الارهابية.

حيث أن الأشخاص الثمانية يقومون بالترويج لتلك التنظيمات الإرهابية في عدة مناطق بإسطنبول, اضافة لقيامهم باختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسات ومنظمات مختلفة والترويج لتلك التنظيمات الإرهابية.

وتكللت العملية بتمكن قوى الأمن من اعتقال 6 من المشتبهين وضبطت مسدسا ومخزنين و15 طلقة، وعددا كبير من الوثائق التي تعود للمنظمة.

وتم نقل السوريين الستة إلى مركز الأمنيات في إسطنبول للتحقيق معهم, في حين بدأت االتحقيقات والبحث المكثف للوصول إلى بقية أفراد الشبكة.

إقرأ أيضاً: بيان هام من مديرية النفوس التركية واجراء جديد يهم الجميع

أصدرت مديرية النفوس العامة التابعة لوزارة الداخلية التركية, بياناً أعلنت من خلاله عن تدابير جديدة سيتم اتباعها في 14 ولاية تركية.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أصدرت مديرية النفوس العامة تعميماً أرسلته إلى 14 ولاية جديدة, تضمن اجراء جديد ضمن سلسلة الاجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

التعميم نص على اجبارية الحصول على موعد مسبق عبر رابط الحجز في دوائر النفوس ضمن 14 ولاية تركية, للحصول على الخدمات التالية:

1 – السير في اجراءات الحصول على هوية جديدة
2- السير في اجراءات الحصول على شهادة القيادة.
3 – السير في اجراءات الحصول على جواز سفر.
4 – وأخيرا تغيير عنوان الإقامة أي الأدرس.

وشملت القرار 14 ولاية تركية وهي:

“أضنة – آغري – أنقرة – بورصا – جوروم – ديار بكر – أرضروم – غازي عنتاب – قيصري – قونيا – ماردين – شانلي أورفا – وان وأخيرا ولاية يوزغات.

وأشار البيان أنه يستثنى منه الحالات العاجلة,للاجراءات آنفة الذكر.

وفي سياق منفصل, أعلنت السلطان التركية, أن يوم 30 آب الجاري, سيكون عطلة رسمية وذلك بمناسبة ذكرى النصر في حرب الاستقلال, الذي استطاع فيه الجيش التركي الحاق الهزيمة بالقوات اليونانية ، وقد تم الاحتفال به لأول مرة عام 1924”.

والجدير بالذكر هنا, أن تركيا تعلن في كل 30 من أغسطس آب من كل سنة عن عطلة بهذه المناسبة إلا أنه في هذه السنة وافقت العطلة يوم الأحد, الذي هو عطلة بطبيعته.



[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى