close
منوعات

دخلت المشفى لإجراء عملية فخرجت بشلل نصفي..موجة غضب لما تعرضت له الطفلة “سلمى”

نبدأ بتفاصيل القصة 👈👈👈 دخلت المشفى لإجراء عملية فخرجت بشلل نصفي..موجة غضب لما تعرضت له الطفلة “سلمى”

والد الطفلة المغربية سلمى يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ما جرى “فيديو”

لا زالت قضية الطفلة “سلمى اليسيني” المنحدرة من مدينة الفنيدق، التي تعرضت لشلل نصفي بسبب خطأ طبي أدخلها في غيبوبة لما يزيد عن عشرة أسام،.

أثناء إجرائها لعملية جراحية على اللوزتين “الحلاقم” بمدينة المضيق، تثير الكثير كن التفاعلات، كان آخراها مطالبة البرلمان بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية.

فريق الإتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، طالب في سؤال كتابي موجه للحكومة في شخص القطاع الوزاري المعني، أن الوضعية الكارثية للمستشفى بمدينة المضيق،

واللامبالاة التي يتعامل بها مسؤولو المستشفى، أدت إلى كارثة صحية غير مسبوقة، بعدما فقدت الطفلة “سلمى اليسيني” لِحاستي البصر والسمع فضلا عن إصابتها بشلل في الحركة.

وقال عضو الفريق، عبد النور الحسناوي، في سؤاله، إنه ” في ظل هذا الإستهتار الذي أصبح يميز خدمات هذا المستشفى، من المتوقع أن تسجل حالات مماثلة، الأمر الذي يتطلب إيفاء لجنة خاصة لمعاينة الوضع وتحديد المسؤوليات مع ترتيب الجزاءات”.

وتساءل البرلماني، عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزارة الصحة لإنقاذ الطفلة “سلمى اليسيني” وعن إيفاء لجنة خاصة لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات تفاديا لضحايا آخرين في المستقبل؟.

تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الطفلة “سلمى الياسيني” المنحدرة من مدينة الفنيدق، على إثر دخولها في غيبوبة، مباشر بعد إجرائها لعملية جراحية على اللوزتين بالمضيق.

وفي هذا السياق، كشف والد الطفلة المذكورة في تصريح ل”أخبارنا المغربية”، أن الطبيب المشرف على حالة إبنته بمستشفى سانية الرمل بتطوان، أكد له أن جميع أعضاء جسدها توقفت، باستثناء قلبها الذي لازال ينبض.

كما طالب أب سلمى في تصريحه، الجهات الوصية، بضرورة فتح تحقيق لمعرفة مصير ابنته الصغيرة، مؤكدا أنه سيتقدم بشكوى في القضية،

لإنصاف فلذة كبده، مضيفا أنه “يلقي اللوم على الطاقم الطبي بمستشفى المضيق، متهما إياهم بالتورط في خطأ طبي تسبب في تدهور حالة ابنته الوحيدة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى