أخبار العالم

بشار الأسد يقرُّ بوجود الفساد في سوريا.. ينتشر في الدولة والمجتمع – Mada Post

[ad_1]

فيديو مباشر: بشار الأسد يقرُّ بوجود الفساد في سوريا.. ينتشر في الدولة والمجتمع

مدى بوست – فريق التحرير 

أقرَّ رأس النظام بشار الأسد في كلمة له، بانتشار الفساد في سوريا، عبر الدولة والمجتمع، خلال ترؤوسه اجتماع رئاسة الحكومة بتشكيلتها الجديدة، التي يرأسها حسين عرنوس.

وقال الأسد إنّ القلّة الفـ.اسدة هي من تملك القـ.وة والقدرة لكي تؤثر في سوريا، وإن ملاحـ.قة الفـ.ساد التي يجب أن تتم عبر المسؤولين والوزراء لا تطبق حتى اليوم.

لكنه اعتبر في الوقت ذاته، أن ما تمَّ إنجازه في موضوع مكـ.افـ.حـ.ة الفـ.سـ.اد هام جداً، ولكن لا يعني بأنه كافٍ، حسب قوله.

الأسد أمام مجلس الوزراء مدى بوست 1 600x362 - بشار الأسد يقرُّ بوجود الفساد في سوريا.. ينتشر في الدولة والمجتمع - Mada Post
بشار الأسد أمام مجلس الوزراء – مدى بوست

الواقع يختلف عن ما قاله الأسد

وفي حديثه للوزراء أشار إلى أن المطلوب من كل وزير من الوزراء العودة لقوانين وزارته وهي كثيرة، مضيفاً: “لابدَّ من أن نبدأ بها ونضع ضـ.وابط ومعايير للاستثناءات والجوازات حسب قوله.

وتنتشر حالات الخـ.طف والقـ.تل والسـ.رقـ.ات والفـ.سـ.اد في مختلف مناطق سيطرة الأسد في ظل العـ.جـ.ز عن ضبط الأوضاع، نتيجة وقـ.وع تلك الحـ.وادث على أيدي عناصر مقربين من مسؤولين بارزين في السلطة.

كما تعيش المناطق الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد، حالة من الفـ.وضى وانـ.عـ.دام الأمن نتيجة تحكـ.م أفراد ومقربين من النظام بكل مفاصل السلطة.

إجراءات أمريكية مستمرة

الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد فـ.رضت بحق الأسد ومسؤوليه عـقـ.وبات جديدة، ضمن الحزمة الثالثة من بدء قانون قيصر حيز التنفيذ في حزيران/يونيو الماضي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، إن العـقـ.وبات الجديدة، تشمل المستشارة الإعلامية الرئاسية للأسد، لونا الشبل، وزوجها محمد عمار الساعاتي، أحد كبار مسؤولي حزب البعث الحاكم ويترأس اتحاد طلبة سوريا.

الساعاتي وفق بيان الوزارة أدار منظمة شاركت في تسهيل دخول طلاب الجامعات إلى ميـ.ليـ.شيـ.ات يدعمها نظام الأسد.

كما تشمل الإجراءات الأمريكية الجديدة، مساعد بشار الأسد، المدعو ياسر إبراهيم، نتيجة استخدامه شبكات حول العالم لإبـ.رام صفقات فـ.اسـ.دة تثري الأسد، على حساب السوريين.

كما طـ.الت العـ.قـ.وبات، قائد “اللواء 42” العميد “غياث دلة” التابع لـ”الفرقة الرابعة”، وقائد قوات “الدفاع الوطني” فادي صقر، و”سامر إسماعيل” قائد فوج “الحيدر” في قوات “النمر”.

ووفق وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، فإنّ هؤلاء المسؤولون الكبار يقودون قوات الأسد، التي ارتـ.كـ.بـت انتـ.هـ.اكات عديدة بحق السوريين، ود مـ.رت النسيج الاجتماعي السوري بين المواطنين والجيش.



[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى