أخبار العالم

بعد إقرار بشار الأسد بالفساد..”اعتقال” صحفي موالي في جريدة رسمية بسبب “انتقاده” وزارة الكهرباء – Mada Post

[ad_1]

بعد إقرار بشار الأسد بالفساد..”اعتقال” صحفي موالي في جريدة رسمية بسبب “انتقاده” وزارة الكهرباء

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت مواقع إعلامية موالية، عن اعتـ.قـ.ال سلطات الأسد، لصحفي في جريدة رسمية بسبب حديثه عن مـ.شـ.اكل قـ.طـ.اع الكهرباء.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إقرار بشار الأسد بالفـ.سـ.اد وحديثه عن تفـ.شـ.ي هذه الظاهرة في الدولة والمجتمع.

وقال موقع سناك سوري إن مخـ.ابـ.رات النظام السوري اعتـ.قـ.لت الصحفي “كنان وقاف” من طرطوس، العامل في جريدة الوحدة وهي جريدة رسمية مقرها اللاذقية.

مناطق سيطرة نظام الأسد - مواقع التواصل
مناطق سيطرة نظام الأسد – مواقع التواصل

تنـ.اقـ.ضات بشار الأسد

وأشارت المصادر إلى أن ذلك جاء بعد يوم من انـ.تـ.قـ.اد وقاف “للفساد” في قطاع الكهرباء وكشفه في تحقيق له بجريدة الوحدة خـ.فـ.ايا إهـ.دار ضخم للمال العام.

ويبدو أن حديث بشار الأسد عن الفساد مجرد إجراء شكلي، لما يصفه البعض بالتـ.نـ.فـ.يس بسبب الضـ.غـ.ط الشعبي المتـ.زايـ.د نظراً لـ.سـ.وء الأوضاع المعيشية والأمنية.

وكانت سلطات الأسد قد اعتـ.قـ.لت قبل نحو أشهر كلاً من ” ندى مشرفي” مديرة مجموعة شبكة أخبار اللاذقية وزوجها وائل علي بتـ.هـ.مـ.ة النـ.يـ.ل من هـ.يـ.بة الدولة وتلـ.فـ.يـ.ق أخـ.بـ.ار كـ.اذبـ.ة.

الأسد يقّر بالفساد

أقرَّ رأس النظام بشار الأسد في كلمة له، بانتشار الفساد في سوريا، عبر الدولة والمجتمع، خلال ترؤوسه اجتماع رئاسة الحكومة بتشكيلتها الجديدة، التي يرأسها حسين عرنوس.

وقال الأسد إنّ القلّة الفـ.اسدة هي من تملك القـ.وة والقدرة لكي تؤثر في سوريا، وإن ملاحـ.قة الفـ.ساد التي يجب أن تتم عبر المسؤولين والوزراء لا تطبق حتى اليوم.

لكنه اعتبر في الوقت ذاته، أن ما تمَّ إنجازه في موضوع مكـ.افـ.حـ.ة الفـ.سـ.اد هام جداً، ولكن لا يعني بأنه كافٍ، حسب قوله.

وفي حديثه للوزراء أشار إلى أن المطلوب من كل وزير من الوزراء العودة لقوانين وزارته وهي كثيرة، مضيفاً: “لابدَّ من أن نبدأ بها ونضع ضـ.وابط ومعايير للاستثناءات والجوازات حسب قوله.

وتنتشر حالات الخـ.طف والقـ.تل والسـ.رقـ.ات والفـ.سـ.اد في مختلف مناطق سيطرة الأسد في ظل العـ.جـ.ز عن ضبط الأوضاع، نتيجة وقـ.وع تلك الحـ.وادث على أيدي عناصر مقربين من مسؤولين بارزين في السلطة.

كما تعيش المناطق الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد، حالة من الفـ.وضى وانـ.عـ.دام الأمن نتيجة تحكـ.م أفراد ومقربين من النظام بكل مفاصل السلطة.



[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى