close
أخبار العالم

طفل سوري يدخل إحدى القواعد العسكرية الأمريكية وأصدقاؤه يرقصون قربها (فيديو) – Mada Post

[ad_1]

طفل سوري يدخل إحدى القواعد العسكرية الأمريكية وأصدقاؤه يرقصون قربها (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أظهرت لقطات مصوّرة، انتشرت خلال الساعات الماضية، طفلاً سورياً، تـ.جـ.اوز حـ.دود إحدى القواعد الأمريكية شرق سوريا، واقترب من مقرٍّ يتواجد به الجنود الأمريكيون.

وتداول ناشطون سوريون تسجيلاً مصوراً، أظهر عدة أطفال، قرب السـ.يـ.اج الشـ.ائـ.ك، حين قام أحدهما بالنزول أسفله والتـ.سـ.لل إلى منطقة القوات الأمريكية.

ويبدو أن الطفل الذي حاول التقدّم أكثر، تـ.راجـ.ع عند رؤيته جنديًا أمريكيًا الـ.تـ.قـ.ط له الصور حين دخوله.

ضابط أمريكي في تويتر - مواقع التواصل
ضابط أمريكي في تويتر – مواقع التواصل

أطفال يرقصون أمام الجيش الأمريكي

وحسبما ترجمت جريدة عنب بلدي، فإنّ الجندي تواصل مع قيادته، وسأل فيما إذا الطفل، عـ.بـ.ر قـ.طـ.ع السيـ.اج الشـ.ائك أم بالتـ.سـ.لل أسفل منه.

ووفق ما دار بين الجندي وقائده، فإنها ليست المرة الأولى التي يعبر فيها الطفل السوري إلى داخل الـ.قـ.اعـ.دة العسكرية، و أظهر تسجيل آخر أطفالًا سوريين يرقصون بجانب سـ.ياج إحدى القواعد.

الناطق باسم قوات التحالف الدولي، الكولونيل “مايلز كاينغر”، نشر بدروه صورًا عبر حسابه الرسمي في “تويتر” لقوات التحالف مع أطفال سوريين بالحسكة، في آب الماضي.

سباق النفوذ

وتشهد محافظة الحسكة ومناطق أخرى شرق سوريا سباقاً بين أمريكا وروسيا للتوسـ.ع ومـ.د النفوذ بالقرب من مناطق غنية بآبار النفط.

ووفق موقع العربي الجديد، تسعى روسيا لمد نفوذها في الحسكة في أقــ.صـ.ى شمال شرق الفرات، بالقرب من مجرى نهر دجلة الذي يتـ.اخـ.م الحدود السورية العراقية.

وعبر استـ.قـ.طاب العشائر، تسعى روسيا للتوسع في الوقت الحالي، عبر تقديم خدمات لقراهم وبلداتهم، إلا أن تحركاتها تواجه برقابة أمريكية.

وكانت القوات الأمريكية، التي عززت وجودها في سوريا منذ مطلع العام الجاري، اعـ.تـ.رضـ.ت أكثر من مرة دوريات روسية دون وقوع اشتباك مباشر.

وانتشرت القوات الروسية في مناطق سيطرة “قسد”، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، بعد تفاهمات بين الطرفين، بهدف وقف التقدم التركي، خلال عملية نبع السلام شمال شرق سوريا.

مواجهة مباشرة بين القوات الأمريكية والروسية

قناة سي إن إن نقلت في وقت سابق عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن جنوداً أمريكيين أصـ.يـ.بـ.وا بـ.جـ.روح جراء تـ.صـ.ادم مع قافلة عسكرية روسية شرقي سوريا.

وتناقل ناشطون أنباء تفيد بإصـ.ابة 4 عناصر من القوات الأمريكية، تم نقلهم إلى قـ.اعـ.دة تل بيدر شمالي الحسكة.

وانتشر مقطع مصور في مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر منـ.اوشـ.ات بين مـ.صـ.فـ.حات أمريكية وأخرى روسية، وتظهر فوقها مروحيات تحاول التـ.دخل فيما يبدو.



[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى