أخبار العالم

فيصل القاسم: لهذه الأسباب “يخسر” بشار الأسد أكبر مواليه – Mada Post

[ad_1]

فيصل القاسم: لهذه الأسباب “يخسر” بشار الأسد أكبر مواليه

مدى بوست – فريق التحرير 

يبدو أن نظام الأسد، دخل مرحلة الإفـ.لاس وفق ما يراه الكثير من العرب والسوريين، مثقفين وسياسيين، ومنهم الإعلامي السوري الشهير، مذيع قناة الجزيرة، الدكتور فيصل القاسم.

القاسم أكد في منشور له على فيسبوك، أن غالبية من صـفّـ.قـ.وا للنظام قبل ثمان سنوات، وأيّدوا ما فعله بالسوريين، من جـ.رائم وانتـ.هـ.اكات كبيرة، باتوا اليوم من أشـ.دّ المعـ.ارضين له.

وبلغ ذلك لدرجة أن القاسم يرى نفسه اليوم موالياً مقارنة بكتاباتهم لاسيما في مواقع التواصل، ولعل حلقات الاتجاه المعاكس التي شارك بها ضيوف الإعلامي السوري خير دليل لما يقوله.

القاسم في تويتر 600x154 - فيصل القاسم: لهذه الأسباب "يخسر" بشار الأسد أكبر مواليه - Mada Post
فيصل القاسم في تويتر

دخول سوريا بـ 100 دولار

القاسم علّـ.ق على تصريحات المسؤولين السوريين، حول اشتـ.راط دفع 100 دولار على كل من يرغب بالدخول إلى سوريا.

وقال القاسم: “يا رجل افهموها بقا.. ما بقا بيخلوك تدخل على المزرعة وحديقة الحيوانات من دون أن تدفع للتمتع برؤية القـ.رود والخـ.نـ.ازيـ.ر والضـ.بـ.اع والحيتان والـ.ذئـ.اب….حكمة القيادة ولوووو”.

وأضاف القاسم في تغريدة أخرى: “لا يمكن أن تدرك معنى الإ ذلـ.ال الذي يُنزله بشار الاسد وعـ.صـ.ابـ.تـ.ه بالسوريين العـ.القين على الحدود وإجـ.بـ.ارهم على دفـ.ع مائة دولار كي يدخلوا بلدهم، إلا إذا تذكرت تصريحات كـ.لـ.ب الشام نفسه”.

وأردف متابعاً: “هل تتذكرون عندما قال ان سوريا ليست للسوريين بل للذين يدافـ.عـ.ون عنها؟”.

بشار الأسد يطـ.بّـ.ق نصيحة عصام زهر الدين

وحول عودة السوريين إلى بلادهم، ذكر القاسم في تغريدة أخرى على حسابه في تويتر مشيراً إلى بشار الأسد: “هل تتذكرون عندما قال بعد تـ.شـ.ريـ.د نصف الشعب: اصبح لدينا الان مجتمع متجانس”.

وتابع الإعلامي السوري في تغريدة مخاطباً السوريين: “هل تتذكرون نصيحة عصام زهر الدين للاجئين: نصيحة من هالذقن لا ترجعوا”.

وعـ.لّـ.ق القاسم على ذلك قائلاً: “عندما تتذكرون هذه التصريحات ستعرفون لماذا يفـ.رض بشار مبلغ مائة دولار على كل سوري يريد ان يدخل سوريا… باختصار انه تطبيق حرفي لنصيحة عصام”.

وفي جميع الأحوال، يبدو أن سوريا، ليست مكـ.اناً آمناً كما يظن البعض، فحالات الخـ.طف والقـ.تل والسـ.رقـ.ات والفـ.سـ.اد تنتشر في مختلف مناطق سيطرة الأسد في ظل العـ.جـ.ز عن ضبط الأوضاع، نتيجة وقـ.وع تلك الحـ.وادث على أيدي عناصر مقربين من مسؤولين بارزين في السلطة.

كما تعيش المناطق الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد، حالة من الفـ.وضى وانـ.عـ.دام الأمن نتيجة تحكـ.م أفراد ومقربين من النظام بكل مفاصل السلطة.

القاسم تويتر 600x468 - فيصل القاسم: لهذه الأسباب "يخسر" بشار الأسد أكبر مواليه - Mada Post
فيصل القاسم – تويتر



[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى