أخبار تركياتركيا أخبار

الغاز المكتشف بالبحر الأسود يعادل 1.9 مليار برميل نفط

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب متلفز عقب اجتماع الحكومة التركية في أنقرة الاثنين، إن احتياطي الغاز الذي اكتشفته بلاده في البحر الأسود يعادل 1.9 مليار برميل من النفط.

الرئيس التركي أعرب عن أمله في تلقِّي أنباء سارة جديدة من البحرين الأسود والمتوسط فيما يتعلق باكتشافات الغاز والنفط
الرئيس التركي أعرب عن أمله في تلقِّي أنباء سارة جديدة من البحرين الأسود والمتوسط فيما يتعلق باكتشافات الغاز والنفط
(AA)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين، إن احتياطي الغاز الذي اكتشفته بلاده في البحر الأسود يعادل 1.9 مليار برميل من النفط.

وأضاف في خطاب تلفزيوني عقب اجتماع الحكومة في أنقرة، أن احتياطي الغاز المذكور هو ثاني أكبر مورد اكتُشف خلال العام الجاري عالمياً.

وأشار إلى أن الاكتشاف المذكور بين الاحتياطيات القليلة في العالم من حيث جودة الغاز، معرباً عن أمله في تلقِّي أنباء سارة جديدة من البحرين الأسود والمتوسط.

وأضاف: “ندخل مرحلة تتطلب منا جميعاً المزيد من العمل وبذل الجهود والكفاح من أجل بلوغ أهداف تركيا لعام 2023”.

ودخلت تركيا نادي منتجي الغاز عالمياً، مع إعلانها قبل نحو أسبوعين، كشفاً ضخماً للغاز الطبيعي في مياه البحر الأسود، وسط آمال تحدو البلاد للكشف عن احتياطيات إضافية في مياه البحر المتوسط.

تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي، أشارت إلى أن الكشف هو الأكبر في تاريخ تركيا حتى الآن، بإجمالي 320 مليار متر مكعب، فاتحاً الباب أمام تحقيق اكتشافات أخرى في المنطقة.

ويرتقب أن يكون لدخول حقل الغاز التركي على خط الإنتاج، أثر كبير على واردات البلاد من مصادر الطاقة التقليدية، بخاصة الغاز الطبيعي المخصص لتوليد الطاقة واحتياجات المصانع والمنازل.

المصدر: TRT عربي – وكالات




المصدر

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى