أخبار سوريا

هكذا تساهم التعزيزات التركية في حماية مناطق الشمال السوري – Mada Post

هكذا تساهم التعزيزات التركية في حماية مناطق الشمال السوري

مدى بوست – فريق التحرير

فسّر قيادي في المعارضة السورية، التكتيك العسكري التركي، في مناطق الشمال السوري، في سبيل الحفاظ على أمن تلك المناطق وحمايتها من نظام الأسد والمجموعات الراديـ.كـ.الية.

ونقل موقع أورينت نت عن النقيب المعارض ناجي مصطفى، قوله إن الانتشار الأخير للقوات التركية، كان في أكثر من نقطة ومنطقة.

و تم الانتشار التركي وفق مصطفى على بعض التلال الاستراتيجية في تكتيك عسكري يساعد على الاستطلاع ورؤية مسرح العمليات العسكرية ويشرف عليها.

شمال غرب سوريا - مواقع التواصل
شمال غرب سوريا – مواقع التواصل

تلال استراتيجية

وحسبما رصد مدى بوست عن المصادر ذاتها، ثبّت الجيش التركي منظومة دفاع جوي من نوع (هاوك)، ووضع سواتر وخـ.نـ.ادق في المنطقة، تحسباً لأي هـ.جـ.وم محتمل على المنطقة.

القوات التركية أنشأت نقطة عسكرية على تلة النبي أيوب أعلى منطقة بالقرب من بلدة جوزف في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالإضافة إلى نقاط في جبل الأربعين بالقرب من أريحا وتل الأرقم بريف اللاذقية.

تل “النبي أيوب” يطل على معظم مناطق جبل الزاوية وسهل الغاب شمال غربي حماة، وتحيط به العديد من التلال الأقل ارتفاعًا.

الإشراف والتحكم

تلك التلال مطلة بشكل جيّد على الجـ.بـ.هات مع نظام الأسد، مما يعطي الجيش التركي أفضلية بالإشراف على تلك المنطقة.

ويمكن من خلال النقاط التركية الإشراف والتحكم والقدرة على السيطرة على المناطق المحيطة بتلك التلال من الناحية العسكرية.

وكان الجيش التركي قد نشر خلال الأسابيع الأخيرة، تعزيزات عسكرية إلى منطقة جبل الزاوية، وانتشر في عدة قرى وبلدات في أيارف حلب إدلب واللاذقية.

توازن عسكري

وبحسب القيادي مصطفى، يعمل الجيش التركي على تحقيق توازن مع النظام وروسيا لتشكيل عامل رد ع للنظام، لمـ.نـ.عه من أي عمليات عسكرية في المنطقة.

ويبدو أن الجيش التركي يدرك بأن النظام لن يلتزم بالاتفاق عاجلاً أو آجلاً بدعم إيراني وروسي، لذا فهو يـ.تـ.جـ.هز للـ.مـ.عـ.ركة القادمة من خلال التمركز على التلال وتحصين نقاط المراقبة.

وكانت وسائل إعلام رسمية تركية، قد أكدت أمس الأربعاء، أن قوات الأسد وحلفائها في الشمال السوري، تسعى لإنهاء اتفاق إدلب الموقع بين تركيا وروسيا في مارس/آذار الماضي.

المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق