اتحاد تركي يحفر 2205 آبار بمناطق مختلفة من “آسيا”

Read Time:1 Minute, 19 Second
اتحاد تركي يحفر 2205 آبار بمناطق مختلفة من “آسيا”

إسطنبول / الأناضول

أعلن “اتحاد الجمعيات التي تقدر البشرية” التركي “İDDEF”، حفر ألفين و205 آبار، في مناطق مختلفة من قارة آسيا، تعاني شح المياه الصالحة للشرب.

وأوضح الاتحاد في بيان، الجمعة، أنهم قاموا بحفر آبار وتركيب أجهزة لتنقية المياه من نوع “بيو ساند” وإنشاء أنظمة لجمع مياه الأمطار، بدعم من المحسنين، في مناطق مختلفة من قارة آسيا، حيث يعاني السكان قلة الإمكانات لتوفير المياه الصالحة للشرب.

وأشار إلى أنهم حفروا منذ عام 2011 وحتى اليوم، في إطار نشاطاتهم التعليمية والإغاثية في آسيا، 779 بئرا في بنغلاديش، وألفا أخرى في مخيمات لجوء الروهنغيا بالبلد نفسه، و248 في نيبال، و149 في الهند، و29 في الفلبين.

ولفت إلى أن آسيا تمتلك كميات مياه كافية إلا أنها تعاني من تلوثها، فالاكتظاظ السكاني وقلة الإمكانات المادية ونقص أنظمة الصرف الصحي في دول جنوب القارة، تؤدي إلى تلوث مصادر المياه.

وأفاد بأنهم يقومون نتيجة لذلك بحفر آبار يراوح عمقها بين 50 إلى 350 مترا، كي لا تختلط بالنفايات والفضلات.

وبيّن أن الآبار المحفورة في الريف يزودونها بمضخات يدوية، أما في المناطق المركزية فيتم تزويدها بـ 14 أو 16 صنبورا، وتكون مغطاة بالكامل.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

0 0
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك رد