التطبيع البحريني طعنة أخرى لفلسطين

Read Time:1 Minute, 54 Second
التطبيع البحريني طعنة أخرى لفلسطين

رام الله / عوض الرجوب / الأناضول

اعتبر قيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية، الجمعة، أن اتفاق التطبيع الإسرائيلي البحريني، “طعنة أخرى غادرة، توجه إلى ظهر الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك في تصريحات، أدلى بها عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم، انضمام البحرين للإمارات في التطبيع مع إسرائيل.

وأوضح أبو يوسف، للأناضول، أن اتفاق التطبيع الإسرائيلي البحريني “طعنة أخرى غادرة، توجه إلى ظهر الشعب الفلسطيني، من خلال هذا التطبيع الذي يجري مع دولة عربية أخرى هي البحرين”.

وأضاف: “أول أمس (الأربعاء) في اجتماع الجامعة العربية، كان واضحا تماما أن العديد من الدول العربية تحاول إجهاض نص مشروع قرار إدانة الإمارات لتطبيعها مع الاحتلال، ما أكد بما لا يدع مجالا للشك أن دولا أخرى تحذو حذو الإمارات للأسف”.

والأربعاء، أسقط وزراء الخارجية العرب، مشروع قرار قدمته فلسطين، يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، حسب السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة مهند العكلوك.

وتابع القيادي بمنظمة التحرير: “أعتقد هذا يعطي رسالة واضحة، أنه أمام التصعيد العدواني الاحتلالي في الأراضي المحتلة وصفقة القرن الأمريكية، وأمام انغلاق الأفق السياسي، تأتي دولة أخرى تقدم أوراق اعتماد للولايات المتحدة وإسرائيل”.

وشدد أبو يوسف، على أن “ذات الموقف الذي اتخذناه حول الإمارات، سيتخذ إزاء أي دول أخرى تطبع مع إسرائيل”، في إشارة إلى استدعاء السلطة الفلسطينية سفيرها في الإمارات، لإجراء مشاورات، بعد إعلانها التطبيع مع إسرائيل.

وفي وقت سابق الجمعة، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، عن خارجية بلادها، أن ترامب وملك البحرين حمد بن عيسى، اتفقا خلال مكالمة هاتفية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين تل أبيب والمنامة.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، توصلت الإمارات وإسرائيل، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من أبوظبي و”طعنة” في ظهر الشعب الفلسطيني.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

0 0
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك رد