close
أخبار تركياالأخبار

شاهد بالفيديو… قـ.ـوات الأمن التركية تلفـ.ـي القبـ.ـض على سيدتين كانتا مختـ.ـبئتين في حجرة سـ.ـرية في ولاية كوجالي

ألقت قـ.ـوات الأمن التركية القـ.ـبض على سـ.ـيدتين كانتا مختـ.ـبئتين في حجرة سـ.ـرية بمنزلهما في عملية أمنـ.ـية نُظمت ضـ.ـد مطلوبين بعـ.ـقوبة سـ.ـجن نـ.ـهائية في مدينة كوجالي شمال غرب تركيا.

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن قوات الأمن التركية نفذت عملية أمنـ.ـية ضـ.ـد عدد من المطلوبين بعـ.ـقوبة سـ.ـجن نهائيـ.ـة لارتـ.ـكابهم جـ.ـرائم مخـ.ـتلفة.

وأضافت الوسائل، أن عناصر الأمن عثروا خلال العملية الأمنية على حـ.ـجرة سـ.ـرية فيها سيـ.ـدتين مختبـ.ـئتين وتم القـ.ـبض عليهم من قوات الأمن .
العـ.ـنصر الذي وجد السـ.ـيدتين في غرفة سـ.ـريّة خلف جـ.ـدار أحد الغرف. اخرجـ.ـهم قائلًا “وجدت مـ.ـكانًا جـ.ـميلًا” واستدعى باقي الفريق .

واعتقـ.ـلت الشـ.ـرطة خلال العملـ.ـية 19 شخـ.ـصًا لارتـ.ـكابهم جـ.ـرائم مخـ.ـتلفة مثل انتـ.ـهاك الحـ.ـصانة السـ.ـكنية. وتـ.ـزوير الوثـ.ـائق الرسـ.ـمية ، والاحـ.ـتيال ، وتهـ.ـريب المـ.ـهاجرين ، إلى مركز الشـ.ـرطة لاسـ.ـتكمال إجراءاتهـ.ـم.

شاهد الفيديو:

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضا:

الموقف الروسي بعد كلام وزير الخارجية الإيراني

روسيا ايران

كتبت ماريانا بيلـ.ـينكايا وايلينا تشيـ.ـرنينكو، في “كوميرسانت”، حول ما تم تسـ.ـريبه من كلام ظـ.ـريف حول دور روسي سـ.ـلبي في الصفقة النـ.ـووية الإيرانية.

وجاء في المقال:حاولت موسكو تدمـ.ـير “الاتفـ.ـاق النـ.ـووي” مع طهران. هذا التصريح المـ.ـثير للجـ.ـدل أدلى به وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظـ.ـريف.

جاء ذلك خلال حديث غير مخصص للـ.ـنشر حول نتائج عمل الرئيس حـ.ـسن روحاني. ومع ذلك، فقد تسـ.ـرب جزء من الحديث إلى وسائل الإعلام وأثـ.ـار استغـ.ـرابا في دوائر الخـ.ـبراء الروس.

وفيما لم يصدر عن موسكو رد عاجـ.ـل على ما قاله وزير الخارجية الإيراني، أعربـ.ـوا في مجتمع الخـ.ـبراء الروس عن حيـ.ـرتهم من كلام الوزير حول “الاتفـ.ـاق النـ.ـووي”.

فقال السفير الروسي السابق لدى إيران، ألكــ.ـسندر مارياسوف، لـ “كوميرسانت”: “لم يفعل أحد أكثر مما فعـ.ـلنا لتحقيق الاتـ.ـفاق النـ.ـووي”. وبحسبه، فإن تصريح الوزير يعكـ.ـس صـ.ـراعا سياسيا داخليا.

وأضاف: “ويحاول الغـ.ـرب في كثير من الأحيان الـ.ـمبـ.ـالغة في أن لدينا تنـ.ـاقضات مع إيران بشأن سوريا. نعم، قد يكون بيننا احـ.ـتكاكات وتناقـ.ـضات في مواقفنا، لكننا نواصل التعاون وتنسـ.ـيق أعمالنا”.

تسـ.ـريبات ظريف.. إيران تـ.ـحرك مخـ.ـابراتها للمـ.ـطاردة

أكد المتحدث باسم الحـ.ـكومة الإيرانية علی ربیـ.ـعی أن التسجـ.ـيل الصوتي المسـ.ـرب لوزير الخارجية محمد جـ.ـواد ظريف تمت سـ.ـرقته، وأن الرئيس حسن روحاني أمر وزير الاستـ.ـخبارات بمعرفة من سـ.ـرق الملف.

ووصف المتحدث سـ.ـرقة الملف الصوتي بأنها “مـ.ـؤامرة ضـ.ـد الحكومة والنظام والمصـ.ـالح الوطنية الإيرانية”.

وأضاف ربیعی أن الحكومة بانتظار عودة ظـ.ـريف إلى إيران لتقديم إفـ.ـادة حول ما جاء في التسـ.ـريب.

وأمس الاثنين علقت الخارجية الإيرانية على الملف الصوتي المـ.ـسرب تطرق فيه ظـ.ـريف إلى “سيـ.ـطرة قاسـ.ـم سليـ.ـماني على الوزارة”.

مشيرة إلى أن هذا “ملف مـ.ـجزأ ومجموعة مخـ.ـتارة من محادثة داخلية مدتها 7 ساعات لا تعـ.ـكس بأي حال من الأحوال مستـ.ـوى الاحتـ.ـرام والمـ.ـديح الكبير والتقدير الذي تحـ.ـدث به وزير الخارجية” حول سـ.ـليماني.

في تصريح هو الأخطـ.ـر إيرانيا، هاجـ.ـم كبير المستشارين لقائد الحرس الثوري الإيراني، غلام حـ.ـسين غيب بور، وزير الخارجية محمد جواد ظريف، بسبب زيارته المـ.ـفاجئة إلى فرنسا التي كانت تحتضن اجـ.ـتماعا لقادة مجموعة الدول السبع.

وقال القيـ.ـادي في الحرس الثـ.ـوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، 27 آب، 2019، خلال مهرجان “الموظف الـ.ـثوري الإسـ.ـلامي”، الذي نظمته قوات التعبـ.ـئة “الباسـ.ـيج” إن: “بعض الرحلات الخارجية إلى القـ.ـمم الأجنبية تكون بدافع اليـ.ـأس، ونأمل ألا يكون بعض مسؤولينا قد تعرضوا لهـ.ـزيمة لا سمـ.ـح الله”، بحسب وكالة أنباء “انتـ.ـخاب” المحلية.

المصدر: سوشال

………………………………

الموقف الروسي بعد كلام وزير الخارجية الإيراني

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يغرد ويتوقع حدوث كـ.ـارثة في مناطق الأسد

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ، يوم الإثنين، حدوث كـ.ـارثة في مناطق الأسد بعد انتخابات الرئاسية القادمة.

وقال القاسم في تغريدة عبر تويتر: “كان الله بعون سوريا والسوريين في الداخل بعد الانتخابات… وقتها ستبدأ مرحلة التنـ.ـكيل الثانية بالشعب السوري على أصولها…والأيام بيننا”.

وأضاف يبدو أن مهمة الأسد لم تنته بعد ولديه مهمات قادمة لصالح مشغـ.ـليه كان الله في عون السوريين على تحملها.

وفي تغريدة أخرى أكد “القاسم” أن “الناخب الحقيقي الوحيد في الانتخابات الرئاسية السورية هو “أبو يائير”…نتنياهو…. منشان ما تفكروا شي ثاني”.

وخاطب “القاسم” السوريين في الداخل قائلًا: “دعكم من الانتخابات الكوميدية، فهي شأن لا يعنيكم منذ ان جاء آل الاسد للسـ.ـلطة بقرار خارجي. لماذا تتعبوا أنفسكم في شيء لا ناقة لكم فيه ولا جمل. رئيسنا المزعوم تنتخبه أمريكا وإسرائيل منذ نصف قرن ودائرته الانتخابية خارج سوريا، فلا تضيعوا وقتكم بقضية لاحول لكم فيها ولا قوة”.

وكان مجلس الشعب التابع لنظام الأسد أعلن، الأحد الماضي، أن عملية الانتخابات الرئاسية المزعومة ستُجرى يوم 26 مايو/ أيار المقبل.

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية التي يعتزم نظام الأسد إجراءها الشهر القادم لا تحظى بأي دعم دولي وسط رفض شعبي واسع لها.

وتشهد مناطق سيـ.ـطرة الأسد أزمة اقتصادية تسببت بارتفاع غير مسبوق بالسلع والمواد الغذائية بالتزامن مع انهـ.ـيار الليرة السورية وانتشار الفقر والبطالة في صفوف الشباب.

المصدر: سوشال

………………………………

الموقف الروسي بعد كلام وزير الخارجية الإيراني

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجيش الأقوى بالعالم بعد عشر سنوات.. شاهد المقال

جيش

نشر موقع “ناشونال إنترست” (National Interest) تحليلا يستشرف مستقبل الجيوش الأقوى في العالم، ويحاول التنبؤ بميزان القوة العسكرية خلال السنوات العشر المقبلة في ظل التطور التكنولوجي الكبير والتحول الذي تشهده العمليات العسكرية منذ نهاية الحـ .ـرب الباردة.

وحاول التحليل، الذي نشر تحت عنوان “ما الدولة التي سيهيمن جيشها على العالم عام 2030؟” الإجابة عن السؤال المتعلق بموازين القوة العسكرية بعد نهاية ما يسمى الحـ .ـروب على الإرهـ .ـاب وحـ .ـروب إعادة توحيد روسيا.

وانطلق الكاتب من 3 عوامل رئيسية على أساسها يمكن قياس قوة الجيوش محل الدراسة، هي قدرة الجيش على الوصول للموارد الوطنية، بما في ذلك قاعدة تكنولوجية مبتكرة، وتمتعه بدعم كافٍ من السلطات السياسية دون المساس باستقلاله، وتوفر التعليم اللازم وفرص التدريب والابتكار في ظروف الواقع الحقيقي.

ووفقا للموقع فإن الدول الخمس التالية ستمتلك الجيوش الأقوى في العالم خلال العام 2030:

الهند

يستعد الجيش الهندي للدخول في قائمة نخبة القوات القـ .ـتالية البرية في العالم، وفقا لتحليل ناشونال إنترست، وقد خاض هذا الجيش طيفا من العمليات القتالية مختلفة الشدة، حيث واجه بعض الصراعات الخارجية، وعددا من العمليات العسكرية المحلية الأخرى، كما يقف على أهبة الاستعداد لأي مواجهة عسكرية كبرى مع الجارة باكستان.

تتمتع الهند الآن بإمكانية الوصول إلى التكنولوجيا العسكرية من مختلف أنحاء العالم تقريبًا، فهي تشتري السـ .ـلاح من كل من روسيا وأوروبا وإسرائيل والولايات المتحدة، إضافة إلى الصناعات العسكري المحلية المتنامية التي تتمتع بها.

وبالرغم من الحاجة لتطوير الخدمات الجوية والبحرية، فإن الجيش الهندي سيتمكن من الوصول بشكل أفضل إلى التكنولوجيا المتقدمة في المستقبل، مما سيجعل منه قوة هائلة.

فرنسا

من بين جميع الدول الأوروبية، من المرجح أن تحتفظ فرنسا بالجيش الأكثر قدرة وفتكًا في المستقبل. فباريس ملتزمة بفكرة لعب دور رئيسي في السياسة العالمية، كما تؤمن بضرورة وجود قوات برية فعالة للاضطلاع بهذا الدور.

وبحسب توقعات ناشونال إنترست فإن باريس ستستمر في هذا النهج في المستقبل، وقد يتنامى هذا الدور مع سيـ .ـطرة فرنسا بشكل أكبر على الجهاز العسكري والأمني للاتحاد الأوروبي.

روسيا

ترى ناشونال إنترست أنه وبعد التحول المؤلم الذي مر به الجيش الروسي نهاية الحـ .ـرب الباردة، حيث فقد الكثير من الموارد والنفوذ السياسي والقوة البشرية، سمح تحسن الاقتصاد الروسي بالمزيد من الاستثمار في القوة العسكرية وجهود الإصلاح، خاصة قوات النخبة.

وقد عكست انتصارات روسيا في الشيشان وجورجيا، وغيرها من الجبهات الأخرى، جهود الإصلاح تلك.

ويُتوقع أن يظل الجيش الروسي قوة فتاكة عام 2030، لكنه قد يواجه مشـ .ـاكل كبيرة، من ضمنها عدم التمكن من الحصول على التكنولوجيا المطلوبة في المستقبل.

وبالرغم من ذلك، سيظل الجيران يخافون من حجم وبراعة الجيش الروسي ردحا طويلا من الزمن.

الولايات المتحدة

ويعتبر تحليل موقع ناشونال إنترست أن جيش الولايات المتحدة يعد أفضل قوة عسكرية برية منذ عام 1991 على الأقل، وهو متمرس بالقتال في ساحات عديدة من بينها أفغانستان والعراق على مدى 15 عاما الماضية.

وتوقع أن يظل الجيش الأميركي أقوى قوة عسكرية برية في العالم عام 2030.

الصين

منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي على الأقل، انخرط جيش التحرير الشعبي الصيني في إصلاح شامل لقواته البرية، ومع حصوله على التمويل اللازم والتكنولوجيا الحديثة بشكل متزايد، أصبح منظمة عسكرية حديثة.

وقد شمل الإصلاح مشاريع ضخمة لتحديث المعدات العسكرية، والتدريب الذي يحاكي الواقع. وبالرغم من أن التمويل العسكري للجيش الصيني أقل من التمويل الذي يحظى به الجيش الأميركي، فإنه يتمتع بإمكانية ضم قوة بشرية غير محدودة تقريبًا، كما يتحكم في موارد أكبر من أي جيش آخر في العالم تقريبًا.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الموقف الروسي بعد كلام وزير الخارجية الإيراني

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى