close
الأخبار

احتـ.ـراق دبابة روسية بصاروخ موجّه والطاقم فشل بالهروب قبل الانفـ.ـجار الكبير (فيديو)

أظهر مقطع فيديو لحظات استهداف الجيش الأوكراني مدرَّعةً روسية كانت تختبئ بين الأشجار في أحد المناطق الريفية شرق أوكرانيا.

ونشر جنود اللواء 95 الأوكراني، على فيسبوك، لحظات تدمير مدرعة روسية من طراز MT-LB كانت تحاول الهـ.ـرب، بصاروخ “دقيق ومميت”، ما أدى إلى تدميـ.ـرها.

وكانت المدرعة تختبئ بين الأشجار، إلا أنه بمجرد اكتشافها قام المدافعون الأوكرانيون بتفـ.ـجيرها عبر صاروخ أحالها إلى حُطام.

وقبل أيام، نشر الحرس الوطني الأوكراني مقطع فيديو على صفحته في فيسبوك، أظهر مشاهد لاستهداف طائرة مسيّرة صغيرة الحجم، لمجموعة من الجنود الروس أدت إلى قـ.ـتل وجـ.ـرح العديد منهم.

وعلّق الحرس على الفيديو قائلاً: “طائراتنا تُرهق المحتلين الروس، وتفاجئهم بعـ.ـقاب سماوي، حيث يُجبَرون على البقاء بالقرب من الملاجئ خشية استهدافهم”.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا مطلع الشهر الجاري، إن نحو 20 بالمئة من القوات القتالية الروسية في أوكرانيا، التي كانت تقدَّر بنحو 150 ألفاً قبل بدء الحـ.ـرب، أصبحت الآن خارج الخدمة، ما يعني أن 30 ألف شخص قُتِلروا أو أصيـ.ـبوا في القتـ.ـال.

وتعتقد أمريكا أيضاً أن روسيا فقدت أكثر من ألف دبابة، وتكافح لاستبدالها بسبب العقوبات، ما قد يفسّر الصور التي وثّقت دبابات عمرها 50 عاماً وهي تتجه للخطوط الأمامية بعد إخراجها من “التخزين طويل الأجل”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في آخر تحديث لها ارتفاع حصيلة خسائر الروس منذ بداية العملية العسكرية إلى أكثر من 31 ألف جندي، فيما قالت إنه تم تدميـ.ـر 213 طائرة روسية، و178 مروحية، و553 طائرة بدون طيار، و96 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و1393 دبابة ومدرّعة أخرى، و213 راجمة صواريخ، و703 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 3429 مركبة عسكرية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى