أخبار العالم

حجم التجارة وعدد الشركات التركية في السنغال يزداد بسرعة

داكار، أنقرة/ الأناضول

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، إن حجم التبادل التجاري مع السنغال، وعدد الشركات التركية فيها، يشهد ازيادا سريعا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب لقائه نظيره السنغالي أمادو با، بالعاصمة داكار، شدد فيها على أهمية الزيارة إذ تعد الأولى من نوعها إلى السنغال على مستوى وزارة الخارجية التركية.

وأشار تشاووش أوغلو إلى العلاقات المتينة التي تربط الرئيس رجب طيب أردوغان، بنظيره السنغالي، الأمر الذي انعكس إيجابيا على علاقات البلدين.

وشدد على أن أن حجم التجارة الثنائي بين البلدين، وعدد الشركات التركية الناشطة في السنغال، يزداد وينمو بسرعة، لافتا أن خطة “السنغال الناشئة” ستساهم في زيادتها بشكل أكبر.

وأشار إلى توافق الجانبين بشأن عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في تركيا بأسرع وقت، والمعنية بتناول العلاقات الثنائية من كافة جوانبها وتطويرها.

وفي وقت سابق الجمعة، وضع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، حجر الأساس للمبنى الجديد لسفارة بلاده في العاصمة السنغالية داكار، في إطار زيارة رسمية إلى البلاد.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى