اختطاف ضابط شرطة من الشارع يثير ضجة في الكويت..وبيان عاجل لوزارة الداخلية

Read Time:1 Minute, 30 Second
اختطاف ضابط شرطة من الشارع يثير ضجة في الكويت..وبيان عاجل لوزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، عاجل بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف ضابط ومحامي من الشارع.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها إن ما ذكر على خلاف الواقع، حيث تؤكد الوزارة تطبيقها للقانون، وجميع الإجراءات المتخذة قد تمت بمعرفة وأمر النيابة العامة وفقًا لقضايا سطرت وقيدت وحقق بها وصدر قرار من قبلهم، بناء على القضية رقم (2020/30) حصر أمن الدولة والقضية رقم (2020/1942) حصر العاصمة.

وطالبت وزارة الداخلية بعدم الالتفات لتلك الاقاويل غير الصحيحة، داعية الجميع إلى تحري المعلومات من مصدرها في الوزارة، وأن رجال الضبطية هم ابناء هذا المجتمع وحريصون كل الحرص على تطبيق القانون وصونه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم مقاطع صوتية حول وجود خطف واختفاء لأحد الضباط والمحامين من الشارع.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت ،الأحد الماضي، عن إحباط “مؤامرة خطيرة تستهدف الأمن القومي” اعتقل على إثرها ضابطان بتهمة “الخيانة”.

وبحسب ما نقلت صحيفة “القبس” عن مصدر أمني، فإن الضابطين يشغلان مواقع حساسة، وقاما بسرقة مستندات خطيرة تمس الأمن القومي للبلاد.

وباشرت النيابة العامة بالكويت التحقيق مع الضابطين، بتهمتي “خيانة الوطن والأمانة الوظيفية”، مع التنويه أن سرقة الملفات والتسجيلات السرية تمت في العام الماضي.

وأشارت “القبس” إلى أن الضابطين يعملان مع شبكة واسعة، تضم عسكريين ونوابًا ومتنفذين، وسربا مستندات خطيرة جدًا إلى خارج الكويت، حيث تواصلا مع أطراف في لندن.

0 0
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك رد