ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا بالمناطق المحررة شمال سوريا

Read Time:1 Minute, 24 Second
ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا بالمناطق المحررة شمال سوريا

سجلت مناطق الشمال المحرر الواقعة شمال غربي سوريا، أكبر نسبة إصابات منذ دخول الفيروس إلى المنطقة عن طريق امرأة قدمت من مناطق النظام عبر طريقٍ للتهريب.

ووثق “مختبر الترصد الوبائي” في الشمال السوري المحرر 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وبذلك وصل عدد حالات المصابين الإجمالي إلى 190 حالة في عموم المناطق المحررة.

وبحسب المخبر، فإن سبع إصابات سجلت في مدينة الباب، وسبع في جرابلس، وثلاث في مدينة إدلب، وإصابتين في إعزاز، وسجلت أول إصابة منذ بدء انتشار كورونا في مدينة سلقين والتي تعد من المدن المكتظة بالسكان.

وأضاف المخبر أنه تم تسجيل خمس حالات شفاء في مدينة الباب شمال حلب وبذلك يصبح عدد حالات الشفاء الكلي 86 حالة.

وبلغ عدد التحاليل الجديدة التي أجراها المخبر لهذا اليوم 165 حالة ليصبح إجمالي التحاليل 7051، بالإضافة لعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وتعتبر مدينة الباب الواقعة شرقي حلب من أكثر مدن الشمال السوري المحرر انتشارًا للفيروس، وقد سجلت أعلى نسبة إصابات خلال الأيام الماضية.

يذكر أن المناطق المحررة شمال غرب سوريا، تشهد انتشارًا متسارعًا لفيروس كورونا، نتيجة الكثافة السكانية العالية، بسبب وجود أعداد هائلة من النازحين وقلة الإجراءات الوقائية من قِبل الأهالي وضعف الإمكانات الطبية ما تسبب في ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير.

0 0
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك رد