أخبار سوريا

فيصل القاسم: المنطقة مقبلة على تحولات كبرى.. ومفاجأة بشأن نظام الأسد

توقع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، حدوث تحولات كبرى في منطقة الشرق الأوسط، عقب تسابق الدول العربية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال “القاسم” في سلسلة تغريدات: للعلم.. التطبيع الحاصل الآن ليس حدثًا معزولًا، بل مقدمة لتحولات كبيرة في المنطقة وستطال الجميع، لهذا من العبث التركيز على أطراف بعينها، اللعبة كبرى وستشمل المنطقة بأكملها”.

وتابع: “مهدي دخل الله، أشهر أعضاء قيادات حزب البعث السوري، يقول اليوم إن سوريا ستترك حلف المقاومة وستنضم إلى المشروع الدولي الجديد في المنطقة”، مضيفًا: “تمهيد واضح لإعلان الزواج  بعد عقود من المتعة في الحضن الإسرائيلي”.

وقال “القاسم” في تغريدة أخرى: “الضجة الإعلامية حول التطبيع سخيفة جدًا.. هل سمعتم بالذي كان ينام مع عشيقته لسنوات وسنوات ثم أعلن فجأة أنه تزوجها؟”.

وكانت البحرين والاحتلال الإسرائيلي أعلنا رسميًّا، مساء الجمعة، توصلهما إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، برعاية أمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا”،  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  أجرى مكالمة هاتفية مع العاهل البحريني حمد بن عيسى، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و”اتفقوا خلالها على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الاحتلال ومملكة البحرين”.

واتفاق البحرين يأتي بعد نحو شهر على اتفاق مماثل توصلت إليه الإمارات والاحتلال، في 13 أغسطس/آب الماضي، لكنه قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من أبو ظبي.

وبذلك تعد البحرين الدولة العربية الرابعة التي أعلنت تطبيع مع الاحتلال، بعد مصر (1979) والأردن (1994) والإمارات (2020).

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى