أخبار سوريا

مفاجأة.. ظهور سلطان جديد من “آل بو سعيد” في سلطنة عمان

كشفت مصادر عمانية رفعية، عن ظهور سلطان جديد من الأسرة الحاكمة في سلطنة عمان “آل بو سعيد”، غير السلطان الحاكم الحالي السلطان هيثم بن طارق.

ونقل موقع “أثير” عن المصادر الرفيعة، أن سلطنة عمان، على موعد مع استقبال السلطان، جمشيد بن عبدالله آل سعيد، آخر سلاطين دولة البوسعيد في زنجبار.

وأشارت المصادر العمانية الرفيعة، إلى السلطان جمشيد بن عبدالله آل سعيد، قرر العودة إلى سلطنة عمان للعيش بها، مع أفراد أسرته “آل بو سعيد”.

وأشارت المصادر، إلى أن جمشيد بن عبدالله آل سعيد سيصل السلطنة بتاريخ 15 سبتمبر 2020، وسيُكمل عامه الـ 91، حيث وُلِد في 16 سبتمبر عام 1929.

والسلطان جمشيد بن عبد الله بن خليفة بن حارب بن ثويني بن سعيد بن سلطان، من مواليد زنجبار بتاريخ 16 سبتمبر 1929م، تخرّج من المدرسة الثانوية الحكومية في زنجبار.

والتحق “جمشيد” بكلية فكتوريا العريقة في الاسكندرية، فالجامعة الأمريكية في بيروت، ثم خدم في البحرية الملكية البريطانية لمدّة سنتين تقريبًا.

ودرس سلطان زنجبار بعد ذلك الإدارة العامة في بريطانيا؛ وعند عودته إلى زنجبار، ألحقه جدّه، السلطان خليفة بن حارب، إلى بعض مؤسسات الدولة لاكتساب الخبرة الإدارية العملية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق