Breaking News

مفاجأة غريبة.. التلفزيون العماني يبث الأذان على مذهب مختلف غير الإباضية (فيديو)

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق بث التلفزيون العماني الرسمي صيغة الأذان على مذهب مختلف غير المذهب الإباضي الرسمي للدولة.

وأظهر الفيديو المتداول الذي وثقه ناشط شيعي عراقي وصوره بكاميرا جواله فيما يبدو، ونشره على موقع “تويتر”، التلفزيون العماني الرسمي وهو يبث الأذان بصيغة المذهب الشيعي.

وبحسب الناشط العراقي؛ فإن التلفزيون الرسمي لسلطنة عمان بث الأذان على المذهب الشيعي لمدة ثلاثة أيام متتالية، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك القرار.

وعبَّر ناشطون شيعة من العراق عن شكرهم لسلطنة عمان لبثها الأذان على الصيغة الشيعية؛ حيث لا يختلف الأذان في المذهب الإباضي عن صيغة الأذان في مذهب أهل السنة.

وكان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان أكد في لقاءات سابقة، أنه لا توجد أي ممارسات خاصة بالمذهب الأباضي سوى ما أقره شرع الله من صلاة وصيام وحج بيت الله وإتاء الزكاة.

وأضاف “الخليلي”: أن المذهب الأباضي يعتمد على الكتاب والسنة والاجماع والقياس، وأنه يميل إلى الشورى، ويرفض أن تورث الخلافة كما يعتبر أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يجب أن يشمل الكبير والصغير.

وذكر مفتي عمان أن الأباضية في سلطنة عمان يمثلون نسبة 75% من الشعب العماني، ويتواجدون كذلك في الجزائر وتونس وليبيا وغانا ومالي والكنغو وتنزانيا ويترواح عددهم بين 6 و 7 ملايين بالتقريب.

اترك رد