Breaking News

البحرين تبدأ أولى خطوات التطبيع الرسمي مع إسرائيل.. تحركات على مستوى الجيوش

بدأت مملكة البحرين، اليوم الإثنين، اولى خطوات التطبيع الفعلية مع الكيان المحتل (إسرائيل) وسط موجة غضب ورفض شعبي واسع من إقامة علاقات مع العدو الصهيوني.

وأعلن الرئيس الأمريكي ترامب، الجمعة، توصل البحرين لاتفاق رسمي مع إسرائيل بشأن إقامة علاقات سياسية واقتصادية بين البلدين، بعد أيام قليلة من إعلان الإمارات نفس الخطوة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين، بأن وزير شؤون الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، وبحث معه أهمية الاستقرار الإقليمي.

وأوضحت الوكالة أن الوزيرين ناقشا أهمية “اتفاقية أبراهام” مع إسرائيل للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وتحدثا عن توقعاتهما المشتركة لشراكة وثيقة بين وزارتي الدفاع، مما سيسهم في تعزيز قدرات البلدين والمحافظة على الأمن الإقليمي، وفي ختام المحادثة، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي  شريكه البحريني لزيارة إسرائيل واتفقا على مواصلة الحوار.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت البحرين عن اتصال هاتفي بين وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي بحثا فيه “جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام”.

تأتي هذه الاتصالات عشية التوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل في واشنطن، بالتزامن مع التوقيع على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.

اترك رد