close
أخبار تركيا

عودة سفينة “أوروتش رئيس” إلى الساحل نشاط روتيني

تركيا الحدث

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز إن عودة سفينة التنقيب “أوروتش رئيس” إلى الساحل نشاط روتيني لإجراء الصيانة وتبديل الموظفين والاستعداد للمهام اللاحقة. وأضاف الوزير أن السفينة ستواصل عملها بعد تلك الإجراءات.

تعتبر
تعتبر “أوروتش رئيس” إحدى السفن البحثية النادرة في العالم، وهي مجهزة بالكامل ومتعددة الأغراض، بحيث يمكنها إجراء مسح جيوفيزيائي زلزالي ومغناطيسي ثنائي وثلاثي الأبعاد
(Reuters)

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، إن عودة سفينة التنقيب “أوروتش رئيس” إلى الساحل نشاط روتيني يتم على أساس شهري.

وأفاد دونماز في تصريح عبر “تويتر” الاثنين، أن عودة السفينة إلى الميناء جرت وفقاً لمبدأ العمل الشهري لإجراء الصيانة وتبديل الموظفين والاستعداد للمهام اللاحقة.

وأضاف الوزير التركي أن سفينة “أوروتش رئيس” ستواصل عملها بعد تلك الإجراءات.

وأكد أن أنشطة التنقيب في البحر المتوسط مستمرة دون انقطاع وفقاً للقانون الدولي، مشيراً إلى مواصلة سفن “ياووز” و”بربروس” و”خير الدين باشا” العمل في البحر.

وذكر أن سفينة “أوروتش رئيس” بدأت العمل في 10 أغسطس/آب الماضي، وأنها جمعت بيانات من مساحة قدرها 3 آلاف و525 كيلومتراً مربعاً.

وتعتبر “أوروتش رئيس” إحدى السفن البحثية النادرة في العالم، وهي مجهزة بالكامل ومتعددة الأغراض، بحيث يمكنها إجراء مسح جيوفيزيائي زلزالي ومغناطيسي ثنائي وثلاثي الأبعاد.

كما يمكنها القيام بعمليات مسح زلزالي ثلاثية الأبعاد حتى عمق 8 آلاف متر، وعمليات مسح زلزالي ثنائية الأبعاد حتى عمق 15 ألف متر.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى