فيصل القاسم يكشف مفاجأة: نظام الأسد ينقلب على إيران ويروج للتطبيع مع إسرائيل

0

كشف المعارض السوري فيصل القاسم، اليوم الاثنين، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علاقة نظام الأسد بالاحتلال الإسرائيلي.

وقال “القاسم” عبر حسابه بموقع “تويتر”: “نظام الاسد لم ينتقد التطبيع بل أوعز لأبواقه بأن تبدأ بالترويج للخروج من حلف المقاولة والقبول بالمشاريع الدولية في المنطقة”.

وأضاف “انتظروا اتفاق سلام سوري مع إسرائيل. مهدي دخل الله، بشرنا بذلك قبل أيام”، متسائلًا: “هل بقي لدى بشار غير الطوبزة بعد أن صار طرطورًا وباع سوريا بالجملة والمفرق؟”.

وكان “القاسم” قال في تغريدة سابقة: “مهدي دخل الله، أشهر أعضاء قيادات حزب البعث السوري، يقول اليوم إن سوريا ستترك حلف المقاومة وستنضم إلى المشروع الدولي الجديد في المنطقة”، مضيفًا: “تمهيد واضح لإعلان الزواج  بعد عقود من المتعة في الحضن الإسرائيلي”.

ويذكر أن نظام الأسد لم يعلق، بشكل رسمي، على تطبيع البحرين كما فعل مع الإمارات، إذ لم يصدر أي موقف حتى الآن.

واكتفى النظام ببيان لـ”حزب البعث العربي الاشتراكي”، أمس الأحد، ندد بالخطوة التي أقدمت عليها البحرين في التطبيع مع إسرائيل.

وبحسب بيان صادر عن الحزب، فإنه اعتبر أن التطبيع “يمثل عدوانًا سافرًا على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب العربي الفلسطيني”.

وكانت دولة البحرين وإسرائيل أعلنتا تطبيع العلاقات بينهما، قبل أيام، إذ أجرى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتصالًا مع رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، لتكون الدولة العربية الثانية بعد الإمارات العربية المتحدة خلال شهر.

 وكانت الإمارات والبحرين أعادتا افتتاح سفارتيهما في دمشق، أواخر عام 2018، في خطوات إعادة تطبيع مع نظام الأسد.

- Advertisement -

اترك رد