أخبار سوريا

مفاجآت جديدة ضمن تسريبات قيصر.. علويون موالون لـ”الأسد” قضوا تعذيبًا في المعتقلات

أسدلت “ملفات سوريا” الستار عن جرائم ارتكبها نظام الأسد في معتقلاته بحق موالين له من الطائفة العلوية، بالاستناد إلى صور جديدة تم الحصول عليها من خلال ما سرّبه “قيصر” قبل سبعة أعوام.

وتُظهر الصور جثثًا لأشخاص موالين، قضوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد، التي قضى فيها عشرات الآلاف من السوريين، نتيجة تعذيبهم بشتى أنواع العذاب.

وأوضح المصدر أنه وفق ما نقله ناجون من سجون الأسد، فإن أفرادًا من الطائفة العلوية قضوا تحت التعذيب بعد توجيه اتهامات لهم بالتعامل مع دول خارجية، ومورست بحقهم فنون الإجرام التي طبقت على السوريين السُنَّة.

وأضاف أن الصور التي تم الكشف عنها تحمل وشومًا لعبارات مؤيدة لعائلة الأسد وبعضهم يحمل وشمًا على شكل صور لبشار الأسد وأبيه.

وأوضح المصدر أن نظام الأسد اعتقل عددًا من الموالين، ببداية أحداث الثورة في سوريا من مناطق الساحل السوري، وقام بتعذيبهم بطرق كثيرة حتى الموت.

ولم يستطع المصدر تحديد القرى والبلدات الموالية التي ينتمي إليها أولئك الأشخاص، إلا أنه ذكر أن تلك الوشوم يشتهر بها الموالون لإظهار ولائهم المطلق لعائلة الأسد.

تجدر الإشارة إلى أن جهات حقوقية وثقت مقتل عشرات الآلاف من السوريين تحت التعذيب في أقبية مخابرات الأسد منذ العام 2011، حيث جرى تسريب آلاف الصور من قِبل ما عرف بـ “قيصر” ملتقطة بين عامي 2011 و 2013.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق