أخبار العالم

مخدرات وتهريب دولي.. سقوط زعيم عصابة خطيرة بخطة “ساعة الصفر” في دبي

سقط زعيم عصابة دولية ضالعة في جرائم التهريب والاتجار في المواد المخدرة على مستوى الدول، في الإمارة الخليجية دبي، بعد تتبع طويل من الأجهزة الأمنية.

وتمكنت شرطة دبي، من إلقاء القبض على دينيس ماتوشي، أحد زعماء عصابة “كومبانيا بيلو”، الضالعة في جرائم اتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ عمليات تهريب بين أمريكا الجنوبية وأوروبا.

وألقت شرطة دبي القبض على زعيم العصابة المطلوب لدى السلطات الإيطالية بتهمة ” التواطؤ الإجرامي وتزعم عصابة اتجار بالمواد المخدرة على مستوىٍ دولي”.

وتبين أنه ضالع في عملية دولية مشتركة ومتزامنة مع 10 دول حملت اسم عملية لوس بلانكوس (los blancos)، وساهمت في الإطاحة بـ 20 مطلوبًا من زعماء العصابة أول أمس الثلاثاء في ساعة صفر واحدة، وذلك بعد صدور النشرة الحمراء من منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” لضبط كافة زعماء العصابة ومنهم زعيم العصابة المتواجد في دبي، ألباني الجنسية.

ويعد دينيس ماتوشي، أحد أخطر زعماء العصابة التي تعمل في 3 مجموعات مترابطة لتهريب المخدرات بين أمريكا الجنوبية وأوروبا عبر الموانئ البحرية.

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أن العصابة الدولية لديها أكثر من زعيم لتضليل الجهات الأمنية وضمان استمرارية عملها، تمت ملاحقتها ومتابعتها وجمع المعلومات عنها من قبل فريقي عمل من مكافحة المخدرات في شرطة مدينة فلورنس، وإدارة فرق التدخل السريع منذ عام 2015.

وأكد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن إلقاء القبض على زعيم عصابة ” Kompania bello” جاء بعد متابعة مستمرة ودقيقة لتحركاته من قبل فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، بناءً على المعلومات المتبادلة مع السلطات الإيطالية وبعد صدور النشرة الحمراء بتوقيفه.

ولفت إلى أن زعماء العصابة كانوا يستخدمون برامج حديثة في التواصل فيما بينهم خلال نقل وتهريب السموم المخدرة، ويديرون جريمتهم المُنظمة بين أمريكا الجنوبية وأوروبا، مبيناً أن الإنتربول حدد ساعة صفر واحدة بين مختلف الدول المشاركة في عملية (los blancos)، وتم الإطاحة بزعمائها في الـ 15 من الشهر الجاري ( يوم الثلاثاء الماضي).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى