close
الأخبار

تفـ.ـاقم الصـ.ـراعات بين الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية ومليـ.ـشيا أسد

بدأت الصـ.ـراعات تتفـ.ـاقم بين الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية وميليـ.ـشيا أسد على الأراضـ.ـي السورية، بسبب تضـ.ـارب المصـ.ـالح المشتركة بينها في منـ.ـاطق النفـ.ـوذ، والتي تمثلت باعتـ.ـقالات واشتـ.ـباكات متبـ.ـادلة بين الطـ.ـرفين وخاصة في مناطق البادية السورية.

وبرزت تلك الخـ.ـلافات مع اعتـ.ـقال ميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني لعنـ.ـاصر “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني” الرديـ.ـفة لميليـ.ـشيا أسد في بادية تـ.ـدمـ.ـر بريف حمص خلال الأيام الماضية، وذلك بتـ.ـهم عديدة أهمها الخيـ.ـانة”، وسط استنـ.ـفار وتهـ.ـديدات متبـ.ـادلة بين الطـ.ـرفين في المنطقة.

وذكرت شبـ.ـكات محلـ.ـية منها “عين الفـ.ـرات”، أمس، أن  ميليـ.ـشيا “الحـ.ـرس الثـ.ـوري” اعتـ.ـقلت القيـ.ـادي في ميليـ.ـشيا “الدفـ.ـاع الوطنـ.ـي” المـ.ـدعو حسان عزيز مع ثلاثة من عناصـ.ـره أثناء مرورهم في حي الجمـ.ـعيات بمدينة تدمـ.ـر بريف حمص الشرقي.

وشهـ.ـدت المنـ.ـطقة استنفـ.ـارا واسـ.ـعا للطـ.ـرفين مع تبـ.ـادل التهـ.ـديدات وخاصة الدفـ.ـاع الوطـ.ـني للضـ.ـغط من أجل الإفـ.ـراج عن القيـ.ـادي المعتـ.ـقل لدى الميليـ.ـشيا الإيـ.ـرانية، وهو المقرب من ميليـ.ـشيا أسد ويقـ.ـود مجموعة يبـ.ـلغ عددها نحو 700 عنـ.ـصر، والذين قـ.ـتل المئات منهم بهجـ.ـمات متفرقة في المنطقة ذاتها في الأشهر الماضية.

وغداة ذلك عثرت ميليـ.ـشيا “الحـ.ـرس الثـ.ـوري” على جـ.ـثة لأحد عناصـ.ـرها مقطـ.ـوعة الـ.ـرأس على طريق (قصر الشيخة موزة) غرب مدينة تدمر، أي بعد يومين من التـ.ـوتر بين الميليـ.ـشيات، لتبدأ الميليـ.ـشيا حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات وطـ.ـالت أربعة مدنـ.ـيين في المنـ.ـطقة، وسط استـ.ـنفار كبير لعناصـ.ـرها على خلفية الحـ.ـادثة.

سبق ذلك اعتـ.ـقال ميليـ.ـشيا “فاطـ.ـميون” الإيـ.ـرانية لعنصـ.ـرين من ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني بمنـ.ـطقة السخـ.ـنة ومحيطها بريف حمص الشرقي، الأسبوع الماضي، وذلك بتهـ.ـمة تصوير مقـ.ـرات عسكـ.ـرية واتهـ.ـامـ.ـات بالعـ.ـمالة لصالح أطـ.ـراف دولـ.ـية في إشـ.ـارة إلى التـ.ـحالـ.ـف الدولـ.ـي، حيث سبق وأن اعتـ.ـقلت ميليـ.ـشيا أسد عناصـ.ـر من “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني” بمنـ.ـطقة السبخة شرق الرقـ.ـة خلال تشرين الأول الماضي، بـ.ـذات التـ.ـهم.

وفي 23 من الشهر الماضي، شهـ.ـدت منطقة السخنة ببادية حمص اشتـ.ـباكـ.ـات “عنـ.ـيفة” بين ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني وميليـ.ـشيا “لـ.ـواء القـ.ـدس” الفلسـ.ـطيني وأسفـ.ـر ذلك عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بين الطـ.ـرفين، دون معرفة أسباب النـ.ـزاع، ما دفع بالشـ.ـرطة العسـ.ـكريـ.ـة الروسـ.ـية لإرسال تعـ.ـزيـ.ـزات عسـ.ـكرية من دير الزور إلى المنطقة لفـ.ـض الاشتـ.ـباك بين الطـ.ـرفين.

وتتوزع المليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية في عموم مناط.ـق سيـ.ـطرة ميليـ.ـشيا أسد، وأبزرها المنطقة الشرقية التي تعتبر بوابتها البرية إلى سوريا، وتتخذ من البوكمال على الحـ.ـدود العـ.ـراقية معقـ.ـلا أساسيا لوجـ.ـودها، إضافة لتمديد وجـ.ـودها إلى معظم مناطق البادية السورية وخـ.ـاصة ريف حمص وتدمـ.ـر، وهو طريقها إلى دمشق وتحـ.ـاول الاستـ.ـحواذ عليه لأهميته بالنسبة لها.

وتسعى إيران من خلال وجودها العسـ.ـكري في سوريا، لوصل المنطقة الشرقية بالمحافـ.ـظات العـ.ـراقية الغربية مثل الأنبار وصلاح الدين، وذلك بتعـ.ـزيز وجـ.ـودها في المنطقة الشرقية الممـ.ـتدة من البوكمال والميادين وحتى دير الزور ومرورا بالتنف بريف حمص، كما تحاول طـ.ـهران منـ.ـافسة الوجود الروسـ.ـي وفـ.ـرض سيطـ.ـرتها على نظـ.ـام أسد وميليـ.ـشياته على الأراضي السورية.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

————

تفـ.ـاقم الصـ.ـراعات بين الميليـ.ـشيات الإيرانية ومليـ.ـشيا أسد

—————————————–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

————

تفـ.ـاقم الصـ.ـراعات بين الميليـ.ـشيات الإيرانية ومليـ.ـشيا أسد

————

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

————

تفـ.ـاقم الصـ.ـراعات بين الميليـ.ـشيات الإيرانية ومليـ.ـشيا أسد

————

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى