أخبار تركيا

مقترح لحل مشكلة السوريين الراغبين بالحصول على رخصة القيادة التركية

[ad_1]

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى إن حكومته تقدّمت بمقترح للحكومة التركية من أجل حل مشكلة السوريين الراغبين في الحصول على رخصة القيادة التركية، حيث يشترط حصول المتقدم على شهادة دراسيّة مصدّقة ومعدّلة.

وينص المقترح على اعتماد امتحان تجريه وزارة التربية في الحكومة المؤقتة خاص بالكتابة والقراءة، يحصل من خلالها المتقدمون على شهادة تمكّنهم من الدخول في امتحانات الحصول على رخصة القيادة التركية.

ولفت مصطفى إلى الحكومة المؤقتة عمّدت إلى تقديم هذا المقترح وتشكيل لجنة خاصة مِن أجل الإشراف على الامتحان، ومنح الشهادات اللازمة للمتقدمين، لأنه يتعذر على الحكومة المؤقتة تصديق الشهادات الابتدائية حيث أن مكتب تصديق الوثائق في الحكومة المؤقتة لا يمتلك سجلاً إلكترونياً وقاعدة بيانات خاصة بتلك المرحلة الدراسية.

وأضاف أن الحكومة المؤقتة أرسلت كتاباً إلى المديريات التابعة لـ وزارة التربية التركية في الولايات، تطلب فيه قبول الشهادة الصادرة عنها باللغة العربية، واعتبارها كـ وثيقة صالحة مِن أجل الحصول على رخصة القيادة في تركيا.

وأشار مصطفى إلى أن مسؤولي الحكومة المؤقتة ما زالوا يتواصلون مع الجانب التركي مِن أجل اعتماد تلك الشهادة، لافتاً إلى أنه سيُعلن عن منح تلك الوثائق وآلية الحصول عليها، فور التوصّل إلى اتفاق مع الجانب التركي، متأملاً أن يتم ذلك في القريب العاجل، وفق ما ذكر الائتلاف الوطني السوري.

The post مقترح لحل مشكلة السوريين الراغبين بالحصول على رخصة القيادة التركية appeared first on أخبار تركيا العاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى