أخبار العالم

لافروف: المواجهة العسكرية بين النظام والمعارضة انتهت..ولا نستطيع لوم النظام

.jpg?resize=868%2C521&ssl=1 - لافروف: المواجهة العسكرية بين النظام والمعارضة انتهت..ولا نستطيع لوم النظام

جسر:متابعات:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن المواجهة العسكرية بين النظام والمعارضة في سوريا انتهت، ولم يتبق  سوى بؤرتين ساخنتين هما إدلب ومنطقة الفرات، حيث تتمركز القوات الأميركية.

وقال لافروف، في مقابلة مع مكتب قناة “العربية”: إن “المواجهة العسكرية بين الحكومة والمعارضة انتهت​​​. هناك نقطتان ساخنتان فقط ، الأولى هي إدلب التي يسيطر على أراضيها تنظيم “تحرير الشام” لكنها تتقلص الآن”و “النقطة الساخنة الثانية هي الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث انضمت القوات الأميركية المتمركزة بشكل غير قانوني إلى القوات الانفصالية ، و”تلعب” بشكل غير مسؤول مع الأكراد. لقد أدخلوا شركة نفط أميركية وبدأوا في ضخ النفط لاحتياجاتهم الخاصة دون احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن 2254″.

وأضاف لافروف أن بلاده وتركيا أوقفتا الدوريات العسكرية المشتركة على طريق حلب اللاذقية المعروف بطريق M4 الدولي، وأن تركيا أكدت للروس التزامها بمحاربة ما أسماه “الإرهاب” شمال غرب سوريا.

وعن اللجنة الدستورية السورية و أعمالها في جنيف قال لافروف إن أعمال اللجنة لا تسير بالسرعة التي تتمناها تركيا و لا يمكن إلقاء اللوم على نظام الأسد بعرقلة جهود صياغة دستور جديد لسوريا، وأشار في حديثه إلى وجود انقسامات داخل مكونات المعارضة السورية

 

The post لافروف: المواجهة العسكرية بين النظام والمعارضة انتهت..ولا نستطيع لوم النظام appeared first on صحيفة جسر.

[ad_1]

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى