close
الأخبار

بعد تحذيرات زيلينسكي من حـ.ـرب عالمية ثالثة..بايدن يتوجه بشكل عاجل لهذه الدولة الاوروبية تمهيدا لضـ.ـرب روسيا بهذه الطريقه

أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجّه إلى بولندا الجمعة لبحث سبل مواجهة الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا.

قال البيت الأبيض في بيان مساء الأحد :”يوم الجمعة 25 مارس، سيسافر الرئيس بايدن إلى وارسو في بولندا، حيث سيعقد اجتماعا ثنائيا مع الرئيس أندريه دودا”.

وأضاف البيت الأبيض:”سيناقش الرئيس كيفية استجابة الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائنا وشركائنا للأزمة الإنسانية وأزمة حقوق الإنسان التي خلقتها حـ.ـرب روسيا غير المبررة وغير المبررة على أوكرانيا”

وبحسب البيان ستأتي هذه الزيارة في أعقاب اجتماعات بايدن في بروكسل ببلجيكا مع حلفاء الناتو وقادة مجموعة السبع وقادة الاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق بنية بايدن زيارة لأوكرانيا الأسبوع المقبل، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إنه “لا توجد خطط لأن يقوم الرئيس جو بايدن بالسفر إلى أوكرانيا الأسبوع المقبل، عندما يذهب إلى أوروبا لحضور القمة الطارئة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)”.

وأضافت ساكي، عبر حسابها على تويتر، أن”الرحلة ستركز على الاستمرار في حشد العالم لدعم الشعب الأوكراني وضد غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا، لكن لا توجد خطط لسفر الرئيس بايدن إلى أوكرانيا”.

ومن المقرر أن تناقش حكومات الاتحاد الأوروبي فرض حظر نفطي على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا وذلك خلال سلسلة من اجتماعات القمة مع الرئيس بايدن هذا الأسبوع والتي تهدف إلى تشديد رد الغرب على موسكو.

التحذير من حـ.ـرب عالمية ثالثة

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حذر أمس الأحد من اندلاع حـ.ـرب عالمية ثالثة في حال فشلت المفاوضات الجارية مع روسيا.

وقال الرئيس الأوكراني، في مقابلة مع شبكة “CNN”: “أنا مستعد للتفاوض مع بوتين، وكنت جاهزا لذلك خلال العامين الماضيين، وأعتقد أنه بدون مفاوضات، لا يمكننا إنهاء هذه الحـ.ـرب”.

وأضاف: “لذا أعتقد أنه يتعين علينا استخدام أي صيغة، أي فرصة من أجل الحصول على إمكانية التفاوض، وإمكانية التحدث مع بوتن، ولكن إذا فشلت هذه المحاولات، فهذا يعني أن هذه حرب عالمية ثالثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى