close
تكنولوجيا

شركة سوني تطرح منصة الألعاب (بلاي ستيشن) 5 PlayStation

PlayStation 5 في الأسواق

شركة سوني اليوم عن الجيل الخامس من منصة الألعاب (بلاي ستيشن) PlayStation،

كشفت شركة سوني اليوم عن الجيل الخامس من منصة الألعاب (بلاي ستيشن) PlayStation. وذلك استعدادا لإطلاقها في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي.
وتم نشر الفيديو على قناة يوتيوب الرسمية للشركة.

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت سوني إصدار لعبة “GTA V” للجيل الجديد من وحدة التحكم.

وفي كانون الثاني (يناير)، أظهر جيم ريان، رئيس قسم الألعاب في Sony، شريحة مع ميزات الجيل التالي من وحدة تحكم ألعاب PlayStation 5 خلال CES 2020.

وقدمت الشركة اليابانية مراجعة لتصميم ومواصفات المنصة التي تأتي باللونين الأبيض والأسود. وذلك للمنصة ذاتها ووحدة التحكم وسماعات الأذن، وجهاز التحكم، والكاميرا.


اقرأ أيضاً: تحويل أموالك عبر “واتساب”؟.. تعرّف على هذه الخدمة الجديدة ومزاياها.

هل فكرت يوما بتحويل أموالك عبر “واتساب”؟.. تعرّف على هذه الخدمة الجديدة ومزاياها.

بعد اختبار الميزة في إصدار تجريبي في الهند، أطلق تطبيق واتساب WhatsApp ميزة الدفع داخل التطبيق في البرازيل، حيث أعلنت شركة فيسبوك Facebook في منشور يوم الاثنين (عبر TechCrunch).

يتم تفعيل خدمة المدفوعات من خلال ميزة Facebook Pay. حيث قالت الشركة الأم فيسبوك Facebook في العام الماضي أنه سيتم طرحها على إنستغرام Instagram ومسنجر Messenger وفيسبوك Facebook وأخيراً واتساب WhatsApp.

وقالت الشركة في المنشور:

تم طرح ميزة المدفوعات Payments على واتساب WhatsApp إلى الناس في جميع أنحاء البرازيل ابتداءً من اليوم ونتطلع إلى تقديمها إلى الجميع لاحقاً.

يقول واتساب WhatsApp أن مدفوعاته الرقمية هي نموذج مفتوح سيسمح له بإضافة المزيد من الشركاء في المستقبل.

كما أنه لن تكون هناك رسوم على المستهلكين لاستخدام خدمة المدفوعات payments، ولكن التجار سيدفعون رسوم المعالجة لاستلام المدفوعات.

بالإضافة إلى ذلك يحتاج المستخدمون إلى ربط بطاقة الائتمان أو الخصم بحساب واتساب WhatsApp، ويتم تأمين المعاملات إما ببصمة الإصبع أو برقم تعريف شخصي PIN مكون من ستة أرقام.

وتقول الشركة إنها ستدعم بطاقات الخصم أو الائتمان من Banco do Brasil و Nubank و Sicredi ، وتعمل مع معالج المدفوعات البرازيلي Cielo.

بالإضافة إلى ذلك فقد كان لدى واتساب WhatsApp مدفوعات رقمية من نظير إلى نظير في العمل لبعض الوقت. تم إطلاق إصدار تجريبي مغلق في الهند في عام 2018. وتوقع الكثير أن يكون هذا البلد هو أول موقع رسمي لمدفوعات واتساب WhatsApp.

يُذكر أن فيسبوك Facebook تعاملت مع عدد من القضايا التنظيمية في الهند ولديها تاريخ معقد إلى حد ما هناك. حيث واجهت خطة 2017 لتوفير الوصول المجاني إلى فيسبوك Facebook انتقادات وأدت إلى اتهامات بالاستعمار الرقمي.

كما استحوذت فيسبوك Facebook على واتساب WhatsApp مقابل حوالي 19 مليار دولار في عام 2014. واعتباراً من شباط، كان لخدمة الرسائل هذه أكثر من 2 مليار مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى