أخبار تركيا

أنقرة ترفض اتهامات بيلوسي وتصفها بـ”الجهل التام”

[ad_1] ca-app-pub-1249143068877282/7041641911

رداً على تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المعادية لتركيا، قال وزير الخارجية التركي إن تصريحاتها تتصف بـ”الجهل التام”، فيما انتقد التصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون.

5141424 5512 3104 27 303 - أنقرة ترفض اتهامات بيلوسي وتصفها بـ"الجهل التام"
مسؤولون أتراك ينتقدون بيلوسي ويتهمونها بـ”الجهل التام” بعد تصريحاتها المعادية للرئيس التركي
(AP)

انتقد وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ضد بلاده، واصفاً إياها بأنها تتمتع بـ”الجهل التامّ”، ووصولها إلى رئاسة المجلس مثار قلق.

وقال جاوش أوغلو في تغريدة على تويتر الجمعة، في معرض رده على عبارات بيلوسي المعادية لتركيا، إن “وصول نانسي بيلوسي المعروفة بجهلها التامّ إلى منصب رئاسة مجلس النواب الأمريكي يدعو إلى القلق بالنسبة إلى ديمقراطية بلادها”.

وأضاف جاوش أوغلو: “ستتعلمون احترام إرادة الشعب التركي”.

بدوره قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن “بيلوسي سياسية تكن العداء لتركيا وتتبنى أحكاماً مسبقة”، مشيراً إلى أنها “كانت قد تبنت موقفاً مماثلاً بخصوص مزاعم الأرمن”.

وتساءل رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية مستنكراً: “متى كانت آخر مرة لم يكن فيها تداول سلمي للسلطة في تركيا، باستثناء الانقلابات العسكرية؟”.

وأضاف: “نحن نتذكر أيضاً مَن دعم الهجمات ضد الديمقراطية التركية”

والخميس، أجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خلال مؤتمر صحفي سؤال “هل تتعهدون بحدوث انتقال سلمي للسلطة عقب الانتخابات الأمريكية؟” قائلاً: “سنرى ماذا سيحدث”.

ورداً على تصريح ترمب قالت بيلوسي: “نحن نعلم مَن يُعجِب ترمب، فهو معجب ببوتن، وكيم جونغ أون، وأردوغان، إلا أنني أذكّر السيد الرئيس، أنتَ لست في كوريا الشمالية، ولا في روسيا أو تركيا أو السعودية، نحن في الولايات المتحدة التي تُدار بالديمقراطية”.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى