close
منوعات

ست صدف هي الأغرب على مر التاريخ تعرف عليها

ست صدف هي الأغرب على مر التاريخ تعرف عليها

تمر علينا صدف يمكن أن تحدث لأي شخص عادي في أيامنا العادية ونلاحظها ولكن الأمر نادر. لكن في هذا المقال سترون صدف غريبه لا تحدث للشخص خلال حياته اليومية ولا يمكن أن تصدق بسهوله. إليكم أغرب ست صدف حدثت على مر التاريخ .

القصة في المرتبة الأولى: التوأمان

فى هذه الحاله نتحدث عن توأمين وهم جيمس برينجر وجيمس لويس. هذان التوأمان تم فصلهم عن بعض منذ طفولتهم كليا حيث تبنت كل منهم أسرة مختلفة إلى أن كبروا .

العائلتين سموا الطفلين جيمس لكن التشابهات هنا لا تنتهى ومنها :

رغم أن التوأمين لم يكن يربطهم أى شيء كليا ببعض حتى كبروا لكن حياتهم كانت متشابة جدا جدا إلى أن كبروا .

والاغرب أن الإثنين التحقوا بالعمل في الشـ.ـرطة في نفس التوقيت وأيضا تزوج الاثنان من امراة تسمى ماجي وأيضا الاثنان انفصلوا عن زوجاتهم وتزوجا مرة أخرى من سيدة اسمها تريس وأيضا الاثنان انجبوا صبي باسم موران وايضا كل منهم يملك كلبا اسمه توي .

وكل هذا لم يكتشفوه حتى تقابلوا بالصدفه البحتة.

في المركز الثاني: شبيه الملك

حدثت هذه الواقعة في عام 1900م. كان هناك ملك يحكم ايطاليا اسمه هامبرت الأول ذهب هذا الملك إلى مطعم صغير ليتناول العشاء ولكن عندما ذهب فوجئ بصاحب المطعم يشبهه تماما في الشكل والجسم ومتطابقين في كل شيء .

بعدما تبادلوا الحديث فيما بينهم اكتشفوا تشابهات أكثر وهي أن الاثنين ولدوا في نفس اليوم معا يوم 15 مارس 1840م وايضا ولدوا في نفس المدينة والاثنان تزوجوا من امرأة اسمها مارجريت

ومن التشابهات ايضا ان مالك المطعم افتتح هذا المطعم في نفس اليوم الذى تولى فيه الملك الحكم .

وما هو اغرب من كل ذلك ان شخص اطلق الـ.ـنـ.ـار على مالك المطعم ومـ.ـات فورا

وفى نفس اليوم أطلـ.ـق أيضا شخص أخر الرصـ.ـاص على الملك وتـ.ـوفي في نفس اليوم أيضا .

في المركز الثالث: الأخوة الفلنديين

في عاصفة الجيع في فلندا كان يوجد اخين يسوقون دراجاتهم الهوائية لكن للأسف صـ.ـدمتهم شاحنة كبيرة وتـ.ـوفـ.ـوا فورا .
الغريب بالموضوع أن الاخين لم يمـ.ـوتوا في نفس المكان بل انهم كانوا مفترقين وكل منهم يقود دراجته وكل منهم صدمته شاحنة مختلفة في نفس التوقيت .

أغرب صدف

في المركز الرابع: الشاب المأكول

قصة غريبة جدا حدثت في عام 1972 في البحر الكاريبى حيث تعرضت سفينه الى الغـ.ـرق وذهب الناجون الى جزيرة ليحتموا بها ولم يجدوا بها أي طعام أبدا .
فقرروا ان يقومون بقرعه على شخص يضحى بنفسه ويأكـ.ـله الباقون حتى لا يمـ.ـوتـ.ـون من الجـ.ـوع.

فأقاموا القرعة فعليا والشاب الخاسر كان أصغرهم وكان يسمى ريتشارد باركر وقام الباقي بأكـ.ـله فعليا .

بعد عدة سنوات من نشر هذه الرواية تحطم يخت اسمه ماجرونيت وغـ.ـرق ونجى 4 اشخاص فقط من قصة الغرق. وقاموا هم ايضا بالتضحية بشخص منهم ليعيش الباقي واختاروا اصغرهم ليأكـ.ـلوه.

ليس العجيب في القصة انها متشابهة فقط انما اسم الشخص الذى ضحوا به ايضا ريتشارد باركر !

وبعد نجاة البقية وعادوا اعترفوا بجـ.ـريمتـ.ـهم وحـ.ـكم عليهم بالإعـ.ـدام نظير ما قاموا به.

وكاتب هذه الرواية لما عرف بالموضوع كتب انها اغرب مصادفة مرت عليه في كل حياته .

في المركز الخامس: سياة الأجرة

في مدينة بيرمودا عام 1975 كان هناك شخصا يركب دراجة نارية مسرعا فصـ.ـدمتـ.ـه سيارة أجرة وتـ.ـوفى فورا في الحـ.ـادث.

ولكن بعد عام واحد كان الأخ للشخص المتـ.ـوفى يسوق نفس الدراجة وبنفس الشارع أيضا ومسرعا ويحدث معه نفس الحادث الذى حدث لأخيه من قبل .

الغريب بالموضوع ليس مـ.ـوته على نفس الدراجة انما ان نفس سيارة الأجرة التي قتـ.ـلت أخاه هي من قتـ.ـلتـ.ـه هو أيضا وبنفس المكان والاحداثيات وحتى الراكب الذي كان بسيارة الأجرة هو نفس الراكب ايضا.

في المركز السادس: كما تدين تدان

كان هناك رجل في ولاية تكساس الأمريكية اسمه هنرى زيجلان في عام 1893 قرر أن يبتعد عن حبيبته بعد عمر طويل قضاه معها وباختصار بعد فراقهما اصـ.ـابها اكتئاب قوى جدا وانتـ.ـحرت.

بعد وصول الخبر الى أخيها انفـ.ـجر من الغضب وقرر أن يـ.ـنتقم وحمل سـ.ـلاحه وذهب الى بيت هنرى زيجلان واطلـ.ـق عليه النـ.ـار ثم أطـ.ـلق على نفسه أيضا النار وتـ.ـوفـ.ـي.

ولكن لم يكن يعلم الأخ ان الـ.ـرصـ.ـاصة التي أطلقـ.ـها لم تصب هنرى بأي شيء بل تجاوزته بمليمترات واصابت الشجرة التي كانت بجواره.

بعد عشرين عاما قرر هنرى ان يتخلص من الشجرة التي تلقت الطـ.ـلقه بدل منه عن طريق تـ.ـفجـ.ـيرها لأنه لم يستطع من ضخامتها قـ.ـطعـ.ـها بيده ومن قوة الانفـ.ـجار الذى حدث خرجت الـ.ـرصـ.ـاصة القديمة التي لم تصبه قبل عشرين عاما مباشرة الى رأسه مسببه مـ.ـوته فورا .

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

—————————————–

ست صدف هي الأغرب على مر التاريخ تعرف عليها

—————————————–


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى