أخبار سوريا

أردوغان يهاجم موسكو وباريس لدعمهم أرمينيا ويصفها بـ”الدولة المارقة”

جسر:متابعات:

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أمام البرلمان التركي، انتقادات إلى روسيا والولايات المتحدة وفرنسا بصفتهم رؤساء مشاركين في مجموعة “مينسك” الخاصة بإقليم كارا باغ المتنازه عليه التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وحمل الرئيس التركي موسكو وواشنطن وباريس المسؤولية عن تجاهل قضية كارا باغ على مدى ثلاثة عقود، مشددا على أن محاولات مجموعة مينسك اليوم إيجاد سبل لتهدئة الوضع في المنطقة “غير مقبولة”.

و أضاف أردوغان: “سنواصل دعم أشقائنا الأذربيجانيين بكل إمكاناتنا انطلاقا من مبدأ (شعب واحد في دولتين)”، حسبما ذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وقال أردوغان إن السبيل الوحيد لإحلال السلام المستدام في المنطقة يكمن في “انسحاب أرمينيا من كافة الأراضي الأذربيجانية المحتلة من قبلها”، وتابع: “على الغرب المطالبة أولا بإنهاء الاحتلال الأرمني لأراضي أذربيجان قبل أي وقف لإطلاق النار”، واصفاً أرمينيا بأنها دولة مارقة.

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان، في 27 سبتمبر الماضي، وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية، بينما أعلن مجلس الوزراء الأرميني حالة الحرب والتعبئة العامة في البلادبسبب الأحداث في إقليم  كارا باغ المتنازع عليه.

The post أردوغان يهاجم موسكو وباريس لدعمهم أرمينيا ويصفها بـ”الدولة المارقة” appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى