أخبار سوريا

السلطات التركية تستمر بإغلاق معبر باب الهوى وتفرض غرامات على المنتظرين أمام البوابة

جسر:متابعات:

استمرَّ إغلاق الأبواب أمام عشرات السوريين، منذ أول أمس الأربعاء حتى اليوم، في معبر “جيلفه غوزو” التركي، المقابل لمعبر باب الهوى شمالي إدلب، لمنع حركة العبور إلى الأراضي السورية.

وكانت إدارة معبر باب الهوى أعلنت استئناف عبور المرضى والمسافرين من وإلى تركيا، اعتباراً من أمس الخميس مع الالتزام بالإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر تجمع عشرات السوريين أمام المعبر ينتظرون السماح لهم بالدخول إلى سوريا بموجب إجازات، وبعضهم يعمل مع المنظمات الإنسانية.

وخلال تجمع المسافرين أمام البوابة الحدودية، حصل تدافع وتزاحم، ما اضطر الجندرما التركية للتدخل، وطلبت من الجميع تسليم وثائقهم الشخصية لها ، ظن المسافرون أن جمع الوثائق من جوازت سفر للبدء بعملية الدخول إلى سوريا، لكنهم فوجئوا بتنظيم الجندرما التركية مخالفات بحقهم قدر كل مخالفة 3150 ليرة تركية أي ماي يعادل 400 دولار أمريكي تقريباً، وذلك لعدم التزامهم بقواعد التباعد الاجتماعي.

يُذكر أن الكثير من المرضى والحالات الحرجة في مناطق شمال سوريا يضطرون إلى اللجوء إلى المشافي التركية التي بات الوصول إليها منذ انتشار فيروس كورونا أكثر صعوبة.

The post السلطات التركية تستمر بإغلاق معبر باب الهوى وتفرض غرامات على المنتظرين أمام البوابة appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى